عقدت سوليدرتي البحرين ش.م.ب. (رمز التداول SOLID)، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، يوم أمس الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية العادية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، برئاسة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين، والذي شهد حضور المساهمين وممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين والمدققين الخارجيين لحسابات الشركة.

واستهل جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية السنوية بمراجعة محضر الاجتماع السابق والذي تمت الموافقة عليه. حيث وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% أيّ ما يُعادل 20 فلسًا للسهم الواحد، وهو ما تم اعتماده من قبل مصرف البحرين المركزي.

كما تم اعتماد البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022. وخلال اجتماع الجمعية، تم تعيين وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد لشركة سوليدرتي البحرين للدورة (2023-2025)، حيث تم تعيين الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، سلمان المحميد، وطارق العجيلي، وأنور مراد، وأشرف بسيسو، والدكتور نواف الحمر، وأحمد قاسم.



وبهذه المناسبة، صرَح الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين، قائلاً: "في ظل النمو القوي الذي شهدته النتائج المالية للشركة، تستمر سوليدرتي البحرين بالمحافظة على أدائها الايجابي، حيث أثمرت هذه الجهود بتعزيز مستوى النمو بزيادة في صافي الأرباح بلغت 38% للعام 2022، بما يعكس نجاح الأهداف والاستراتيجيات المعتمدة."

وأضاف قائلاً: "ونحن على ثقة تامة بخبرة أعضاء مجلس الإدارة الجدد في تحقيق طموحات وتطلعات المساهمين، ودفع عجلة تطور سوليدرتي البحرين إلى الامام نحو تحقيق النتائج المرجوة في الأعوام المقبلة."

ومن جانبه، علَق جواد محمد الرئيس التنفيذي لسوليدرتي البحرين بقوله: "نحن سعداء بالنجاح الذي حققناه على مدى العام المنصرم والذي تمثل في إطلاق عدد من المبادرات وتحقيق العديد من الإنجازات، وهو ما يؤكد جهود فريق سوليدرتي البحرين وعملهم الدؤوب. كما شهدنا نموًا واضحاً على الصعيد الداخلي والخارجي للشركة، وتمكنا من تعزيز مركزنا المالي. ونحن على ثقة من استمرار رحلة التطور والنمو خلال الأعوام المقبلة."