حققت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا ارتفاعاُ ملحوظاً في على مستوى المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا، فبينما شهدت مبيعات السماعات الشريطية الفاخرة من سوني نسبة النمو الأكبر بـ 120% في الشرق الأوسط وإفريقيا، كانت الزيادة كبيرةً أيضاً في فئات المنتجات الأخرى بالمنطقة، حيث ارتفعت نسبة قطاع التصوير الرقمي بـ 37%، وزادت نسبة الأجهزة الصوتية النقالة بـ 26%، أما تلفزيونات OLED و Mini LED فقد ارتفعت بنسبة 11%. سجلت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا "MEA" نمواً هائلاً في السنة المالية 2022 بنموٍ إجمالي وصل إلى 14% عبر كافة فئات المنتجات الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة

وفي عام 2023، تتطلع سوني إلى تحقيق نموٍّ ثابت في إجمالي أعمالها في المنطقة وحتى زيادة حصتها في السوق. ولتحقيق هذه الرؤية، تخطط شركة الإلكترونيات الاستهلاكية العملاقة لزيادة التعاون بين أصحاب المصلحة والمستهلكين، من خلال تعزيز تجربة التسوق عبر Sonyworld، منصة التجارة الإلكترونية ذات المزايا الفريدة.

كما تحافظ سوني الشرق الأوسط وأفريقيا على تركيزها في الحفاظ على قيادة السوق من خلال المنتجات الجديدة والمبتكرة في مختلف فئات التركيز الأساسية مثل التلفزيونات والتصوير الرقمي والمنتجات الصوتية.



وقال المدير الإداري جوبين جويجو، والذي يقود استراتيجة الأعمال الإقليمية للشركة: "تهدف سوني إلى غمر العالم بالعاطفة، من خلال قوة الإبداع والتكنولوجيا. دائماً ما نستمع إلى متطلبات عملائنا لنطلق العنان أمام إبداعنا ونقدم تجارب استثنائية لمجتمعنا. ستساعدنا استراتيجية الأعمال التي تنتهجها الشركة على تلبية احتياجات عملائنا بصورةٍ أفضل في ظل حرصنا على توفير تجربةٍ ترفيهيةٍ فاخرة".

وتعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إحدى أسرع المناطق نمواً بالنسبة لتلفزيونات الشاشات الكبيرة من سوني، وخصوصاً بالنسبة للتلفزيونات ذات مقاس 75 بوصة ومقاس 85 بوصة، وتتمتع بأكبر حصة سوقية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف جوبين: "على صعيد سلوكيات الشراء، شهدنا زيادة ملحوظة في مبيعات أجهزة التلفزيون عبر الإنترنت، مدفوعةً بتحول المستهلكين نحو التجارة الإلكترونية. وفي الوقت الراهن، يقدر حجم مبيعات أجهزة تلفزيون سوني في المنطقة عبر الإنترنت إلى 20%، مقارنة بنسبة 10% قبل الجائحة . ومع ذلك، لا تزال متاجر التجزئة الفعلية هي الخيار الأكثر شيوعاً، حيث يرغب المستهلكون في تجربة وتقييم المزايا قبل الشراء".

في غضون ذلك، وفي فئة المنتجات الصوتية المحمولة، سجلت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا زيادةً مطّردة في مختلف مبيعات السماعات اللاسلكية تماماً، وسماعات الرأس بتقنية Bluetooth وسماعات الألعاب. وكان هذا النمو مدفوعاً بحب الجيل الجديد من المستهلكين للأجهزة العصرية القابلة للارتداء، والارتفاع الملحوظ في استهلاك المحتوى الرقمي مثل الموسيقى والألعاب ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة السفر في حقبة ما بعد الجائحة مما عزز الطلب على السماعات ذات تقنية إلغاء الضجيج.

وفي مجال الكاميرات الرقمية، تواصل سوني قيادة قطاع كاميرات الإطار الكامل مع التحول المستمر لمستخدمي كاميرات DSLR إلى الكاميرات دون مرآة. وشهدت الشركة نمواً هائلاً في قطاع الكاميرات دون مرآة بالإمارات يقدر بـ 60% من حصة السوق ، علاوة على تزايد عدد صناع المحتوى بفضل Alpha Universe.

أما في السنة المالية 2023، فستقدم سوني الشرق الأوسط وأفريقيا 23 موديلاً جديداً، منها 13 تلفزيونات من قئة BRAVIA XR المحسنة بتقنية XR المميزة.

وبعد الإطلاق الناجح لسماعات الكمبيوتر الشخصي INZONE، ستصدر سوني أيضاً طراز جديد من شاشة ألعاب INZONE M9، بدقة 4K وشاشة Full Array. حيث ستضفي شاشات ألعاب INZONE مستوىً جديداً من تجربة الألعاب للّاعبين في دول مجلس التعاون الخليجي.