أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية "جي إف إتش" أو "المجموعة" الاختتام الناجح لاجتماع الجمعية العامة السنوي للمجموعة، الذي عقد بطريقة افتراضية، وذلك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

وشهد الاجتماع موافقة المساهمين على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 6% من القيمة الاسمية لجميع الأسهم العادية، باستثناء أسهم الخزينة، بما يعادل 0.0159 دولار أمريكي (0.0060 د. ب، 0.05840 درهم إماراتي) للسهم.

كما تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ 3 أبريل 2022، تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة أعمال المجموعة لعام 2022، والبيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية حول أنشطة أعمال المجموعة خلال السنة السابقة.



كما أكد المساهمون تعيين يوسف عبدالله تقي كعضو مجلس إدارة تكميلي للمجلس في دورته الحالية، وإعادة تعيين المدقق الخارجي للمجموعة للعام 2023 وفوض مجلس الإدارة بتعيين صانع سوق في جميع أو أي من الأسواق المدرج فيها أسهم المجموعة، وذلك بعد موافقة الجهات الرقابية، بما في ذلك سلطة تحديد صانع السوق ومدة عقده، وما إلى ذلك من التفاصيل الأخرى ذات الصلة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش غازي الهاجري: "في أعقاب عام من النتائج المالية القوية والتقدم الكبير الذي حققناه، نواصل البناء على دعم وثقة مساهمينا في المجموعة وفي إستراتيجيتنا. يسرنا الإعلان عن موافقة المساهمين على توزيع أرباح مجزية مرة أخرى، حيث تواصل المجموعة التركيز على تحقيق القيمة لمساهمينا ومستثمرينا وشركائنا. نسعى للبناء على هذا الزخم في عام 2023، والتركيز على تحقيق مزيد من النمو خلال العام بإذن الله".

من جانبه، أضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس: "نشعر بالامتنان تجاه مساهمينا لدعمهم المستمر وثقتهم في مجموعة جي إف إتش وإستراتيجيتنا، التي مكنتنا من تحقيق مزيد من التقدم عبر أنشطة أعمالنا في عام 2022، بما في ذلك تحقيق نمو مضاعف في الدخل، واستكمال استثمارات جديدة في الأسواق العالمية تفوق قيمتها 1.2 مليار دولار أمريكي، وإدراج أسهمنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهو رابع إدراج إقليمي للمجموعة وتوسيع قاعدة المساهمين لدينا لتوفير مزيد من السيولة".

وتابع: "في ضوء التحسينات المستمرة في أنشطة أعمال المجموعة ومزيد من التنويع والنمو، كان من دواعي سرورنا أيضاً أن نحصل على ترقية التصنيف من وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات العالمية، التي رفعت تصنيف جي إف إتش إلى"B"، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وهذا تأكيد آخر على أننا نواصل تنفيذ إستراتيجيتنا ووعودنا لمساهمينا عاماً بعد عام. وعلى الرغم من التحديات التي سادت عبر الأسواق العالمية في عام 2022 والمستمرة هذا العام، لا تزال استثماراتنا مرنة ونركز على مزيد من ترسيخ وتنويع وجودنا العالمي ومحفظتنا من الأصول بعد توسعنا الناجح العام الماضي. في عام 2022 أنشأت المجموعة مكاتب جديدة في لندن والرياض واستحوذت على شركتين جديدتين لإدارة الأصول المتخصصة في الولايات المتحدة. ستدعم عمليات الاستحواذ هذه النمو الإضافي لمشاريعنا المستقبلية من الاستثمارات الجيدة الأداء والمدرة للدخل في قطاعي الرعاية الصحية والعقارات السكنية".

الجدير بالذكر أن جي إف إتش لديها الآن أكثر من 17.6 مليار دولار أمريكي من الأصول والأموال الخاضعة للإدارة بما في ذلك محفظة عالمية من الاستثمارات في الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.