أعلنت صادرات البحرين عن مساهمتها في تسهيل توقيع شراكة استراتيجية بين شركة لوموفاي للتدريب الرقمي Lumofy مقرها مملكة البحرين، وشركة لسان الإماراتية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي للتدقيق اللغوي العربي وذلك على هامش فعاليات ملتقى بيبان العالمي ٢٣ في الرياض الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في العاصمة السعودية الرياض.

وترتكز الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين البحرينية والإماراتية على تطوير أداة فريدة من نوعها تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية تطوير المحتوى التدريبي للمؤسسات بما يتماشى مع متطلبات العملاء المحليين. وسيفتح هذا التعاون مجالات ابتكار مميزة في هذا القطاع الحيوي والمتنامي. وبموجب هذه الشراكة، سيتمكن العملاء الذين يبحثون عن محتوى مبتكر من طلب محتوى متخصص يتماشى مع احتياجاتهم عبر استخدام أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي لغايات إنشاء ونشر المحتوى الرقمي المخصص لصياغة الدورات التفاعلية ذات جودة عالية مع إمكانية تحميلها وإدارتها ومشاركتها، بما في ذلك سهولة تحديث المحتوى التدريبي والوصول إليه في أي وقت وأي مكان مع إمكانية إنشاء الاختبارات ووسائل التقييم المختلفة.

يذكر أن صادرات البحرين اختتمت مشاركتها بنجاح في فعاليات "بيبان 23" بإقامة جناح شاركت فيه 10 شركات بحرينية من بينها شركة لوموفاي، حيث شهد إقبالا كبيرا من الزوار من شركات مشاركة في الملتقى من مشترين وشركاء استراتيجيين ومستثمرين وغيرهم، مسجلا ما مجموعه أكثر من 10,000 زائر، وذلك للتعرف على خدمات وحلول صادرات البحرين والشركات العشر المشاركة في الجناح.



ومن خلال جناح صادرات البحرين في "بيبان 23"، نجحت الشركات المشاركة في جناح صادرات البحرين من إبرام أكثر من 8 صفقات بقيمة إجمالية تجاوزت 10 ملايين دولار أمريكي، إضافة إلى الترويج لمنتجات وخدمات بحرينية أمام حضور مئات الشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، صرح أحمد فرج، الرئيس التنفيذي لشركة لوموفاي: "تسلط الشراكات المبرمة في ملتقى بيبان 23 الضوء على فرص النمو والابتكار من خلال التعاون الاستراتيجي بين الشركات الناشئة. وستشهد شراكتنا مع لسان الإماراتية تطوير أداة الذكاء الاصطناعي الفريدة من نوعها، ونتطلع إلى الوصول إلى آفاق جديدة من النجاح مع شركائنا. لقد لعبت صادرات البحرين دورًا مهمًا في الوصول إلى نتائج إيجابية عبر تسهيل مشاركتنا في ملتقى بيبان، ونتطلع قدماً إلى المزيد من أوجه التعاون مع صادرات البحرين".

يشار إلى أن منصة التدريب الرقمي البحرينية لوموفاي تأسست في العام 2020 لتقدم منصة تعتمد على الجدارات، بحيث تُساعد المؤسسات على تحديد الجدارات المناسبة لمختلف المسمّيات الوظيفية، وتقييم المهارات، وتطوير الكفاءات الشخصية والمهنية للقوى العاملة، بهدف مواءمة احتياجات التدريب والتطوير مع الأولويات الاستراتيجية للمؤسسات.

وقد وقعت لوموفاي عقوداً مع مؤسسات حكومية وخاصة رائدة، حيث صُنّفت مؤسسة لوموفاي كواحدة من أفضل 50 شركة ناشئة في التدريب الرقمي على القائمة السنوية لشركة HolonIQ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما صُنّفت في GITEX كواحدة من 10 أفضل شركات ناشئة عالمية. وفازت لوموفاي مؤخراً بجائزة إطار العمل الأكثر ابتكارًا للشركات الصغيرة والمتوسطة - البحرين في حفل توزيع جوائز التمويل الدولي لعام 2022. وذلك بفضل اعتمادها على الطاقات الشبابية ونظرتها المستقبلية لمجال التدريب والتطوير الرقمي في مملكة البحرين وخارجها من خلال الحلول المبتكرة.

كما استحوذت لوموفاي على مجموعة واسعة من العملاء الجدد البارزين نتيجة لاعتماد منصتها على التكنولوجيا المتقدمة والحديثة، بما في ذلك بنك البحرين الوطني، تمكين، المصرف الخليجي التجاري، ومجلس التنمية الاقتصادية للبحرين، ومجموعة عصر التجارية، والمختبر الخليجي (GCC Lab).