رفع مؤسسو أستر دي إم هيلث كير حصصهم في الشركة الهندية المدرجة بالبورصة بنسبة 4%، أي من 37.88% إلى 41.88%، بعد الحصول على حصة إضافية من أحد كبار مستثمري الأسهم الخاصة باستثمار إضافي يقدر بقيمة 207 ملايين درهم.

وقال رئيس مجلس الإدارة والمؤسس والعضو المنتدب لشركة أستر دي إم هيلث كير الدكتور آزاد موبين "إن زيادة حصتنا في الشركة هي تجديد لثقتنا في أعمالنا التجارية عبر المناطق الجغرافية التي نتواجد فيها والتزامنا تجاه المرضى والموظفين الذين وضعوا ثقتهم فينا. ونحن ملتزمون تماماً تجاه أستر ونعد باستمرار مشاركتنا في أعمالنا التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي والهند فيما يخص الملكية والإدارة".

وحققت أستر دي إم هيلث كير، التي يبلغ حجم مبيعاتها 5 مليارات درهم إماراتي في العام المالي 2021-2022، نجاحاً كبيراً طوال هذا العام من حيث حجم الأعمال والأرباح مع طور نمو مميز، وذلك بسبب متابعة إعادة هيكلة الأعمال التجارية في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي بنشاط.



وقال موبين: "في الهند، نمضي قدماً في مشاريع جديدة مثل مستشفى أستر كابيتال الذي يضم 350 سريراً في تريفاندروم - كيرالا، ومستشفى آستر ميمس كاسارجود - ولاية كيرالا، الهند بسعة 200 سرير، ومستشفى أستر نارايانادري الذي يضم 150 سريراً في تيروباتي - أندرا براديش، ومستشفى أستر جي ماديجودا بسعة 100 سرير في مانديا - كارناتاكا وغيرها. كما أطلقنا 239 صيدلية و177 مختبراً ومراكز لتجربة المرضى بالفعل. وبتوفير 4,095 سريراً في 15 مستشفى في الهند ليصل عددهم إلى 4,670 في 18 مستشفى في العام المالي المقبل، ستربط أستر كل ما سبق عن طريق تطبيق myAster الذي سيُطلق هذا العام لتقديم رعاية شاملة لعملائنا".

يذكر أن إطلاق مستشفى أستر رويال الذي يضم 181 سريراً في عُمان، ومستشفى أستر 101 سرير في الشارقة، والاستحواذ على مستشفى بسعة 126 سريراً في القصيص والذي سيتم تشغيله قريباً، سيجعل من أستر أحد أكبر مقدمي الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي بامتلاكها 15 مستشفى، 113 عيادة و257 صيدلية.

كذلك، شرعت الشركة في خطة لإطلاق 250 صيدلية أستر جديدة في المملكة العربية السعودية. ويتم ربط قنوات التسويق الشاملة المعنية بتقديم الرعاية الصحية بتطبيق myAster الذي سجل بالفعل أكثر من 352,000 مرة تنزيل خلال فترة قصيرة منذ إطلاقه.