أعلن منتدى يوم الابتكار العالمي السنوي في التمويل الإسلامي بنسخته الرابعة IFID، بإدارة وتنظيم شركة فين مارك كوميونيكيشنس، عن إبرام شراكة مع شركة سوليدرتي البحرين كشريك التأمين للمنتدى، والذي سيقام مجددا تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبدعم الشريك الرئيسي بنك البحرين الإسلامي، حيث يركز هذه السنة على مناقشة "تبني الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للابتكار والنمو".

ومن المرتقب أن يستقطب المنتدى الذي يقام بتاريخ 30 مايو 2023 في فندق الخليج – مملكة البحرين كفعالية بارزة أكثر من 300 مشارك وصانع قرار على مستوى المنطقة والعالم، بمن فيهم متحدثين بارزين في مجال الصيرفة الإسلامية والتمويل والتكنولوجيا المالية والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة الى جانب خبراء القانون والتشريعات المالية والمصرفية.

وسوف يتضمن جدول أعمال المنتدى كلمة رئيسية ومناقشات حوارية بين رواد صناعة العمل المصرفي الإسلامي، إضافة الى إقامة جلستين حواريتين رئيسيتين تحملان عنوان: "الطريق ما بعد الامتثال - الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات كمحفز للابتكار والنمو المستدام"، و "الدور الرئيسي للتكنولوجيا المالية (الفنتك) في تسريع تبني الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الخدمات المالية الإسلامية".



وستشجع الجلسات التفاعلية المعدّة من قبل اللجنة الاستشارية والمكونة من خبراء القطاع على تبادل المعرفة ومشاركة الأفكار حول كيفية تمكين المؤسسات والشركات من الاستفادة من مبادئ ومفاهيم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات واستكشاف قوة التكنولوجيا المالية في تسريع خطى تطور القطاع وريادة الابتكار وتحقيق نمو مستدام طويل الأمد.

ويرأس اللجنة الاستشارية للمنتدى السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، إضافة الى مشاركة نخبة من ممثلين عن مصرف البحرين المركزي ومؤسسة التمويل والاستثمار المسؤول RFI ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ومجموعة البركة ومجموعة "آيون ديجيتال" وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، صرح السيد جواد محمد الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين بالقول: "نحن سعداء بالإعلان عن تجديد شراكتنا للعام الثاني على التوالي مع منتدى يوم الابتكار العالمي السنوي في التمويل الإسلامي، لدورها الفعال في تطوير قطاع الخدمات المالية الإسلامية، حيث تستمر سوليدرتي البحرين في دعم المبادرات المبتكرة والنوعية على مستوى الشركة والقطاع المصرفي إيماناً منها بضرورة الابتكار والتطوير. وفي ظل تزايد أهمية التكنولوجيا في قطاع التأمين وحيث إننا في مرحلة جديدة من التغيرات، نتطلع إلى مشاركة تجاربنا وقصص النجاح في هذه المجالات بما فيها منافع تبني الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة و كيفية مساعدتها في تحقيق النمو المستدام وتحقيق قيم عالية لجميع عملائنا والشركاء".

بدورها، قالت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة فين مارك كوميونيكيشنس، مؤسس ومنظم المنتدى: "نحن سعداء للإعلان عن سوليدرتي شريكا للتأمين للمنتدى 2023. يواصل الدعم الدائم للمنتدى والابتكار في القطاع في إحداث تأثير إيجابي كبير في التطوير، ونتطلع قدماً لمساهماتهم القيّمة ومشاركة دروس مفيدة مع المشاركين في المنتدى ومنجزاتهم الرائدة في مجال التأمين الإسلامي (التكافلي)".