وافق مساهمو شركة الإثمار القابضة ش.م.ب. (رمز التداول في بورصة البحرين وسوق دبي المالي “ITHMR”)، الشركة القابضة التي تتخذ من البحرين مقراً لها، اليوم الموافق (4/6/2023)، على خطة لتحسين رأسمال الشركة. وتتضمن هذه المبادرة، والتي اقترحها مجلس إدارة الشركة، إصدار رأس مال إضافي من الفئة الأولى يقدر بحوالي 200 مليون دولار أمريكي، حيث ستخضع لموافقة الجهات القانونية والتنظيمية.

وقد تم عرض هذه الخطة على مساهمي الإثمار القابضة في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والذي عقد في فندق الريتز كارلتون بضاحية السيف وترأس الاجتماع عضو مجلس إدارة الإثمار القابضة السيد محمد بوجيري. كما حضر الاجتماع أعضاء آخرين من مجلس إدارة الإثمار القابضة وأعضاء من فريق الإدارة التنفيذية وهيئة الرقابة الشرعية، بالإضافة إلى ممثلين عن مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة وبورصة البحرين ومدققي الشركة، KPMG فخرو.

وصرح رئيس مجلس إدارة الإثمار القابضة، صاحب السمو الملكي الأمير عمرو الفيصل قائلاً: "لقد تم انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية بنجاح حيث تمت المصادقة على جميع البنود المدرجة في جدول الأعمال بما في ذلك قرار تحسين رأسمال الشركة. إن هذه الخطة المقترحة هي خير دليل على الجهود المتواصلة للمجموعة نحو تحقيق التحول الإيجابي في الأداء المالي خلال السنوات المقبلة. وسوف نواصل العمل على عدة مبادرات أخرى والتي من المؤمل أنها ستؤدي إلى تحقيق النمو للمجموعة".



وأضاف سمو الأمير عمرو الفيصل: "إن الإثمار القابضة لا تزال تركز على تعزيز القيمة المضافة لمساهميها وتحقيق الأهداف طويلة الأجل لنمو الأعمال الأساسية وضمان الإدارة المستقلة والمركزة لاستثمارات المجموعة وأصولها الأخرى. إن هذه الخطوة التي تتضمن إصدار رأس مال إضافي من الفئة الأولى سوف تؤدي إلى تقوية حقوق الملكية الموحدة للشركة وسوف تساهم في مساعدتنا على تنفيذ أهدافنا الاستراتيجية".