أعلنت بورصة البحرين، عن استضافتها للمؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، الذي سيقام تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، في 13 نوفمبر ، ليكون أكبر حدث في مجال علاقات المستثمرين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتزامن انعقاده مع الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيس الجمعية، معززًا اتفاقية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين بورصة البحرين و(ميرا).

ويهدف المؤتمر إلى تزويد المشاركين بمنصة للتواصل وتعزيز النقاش حول تحديات السوق وأفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين، وتسليط الضوء حول أهمية علاقات المستثمرين والشفافية وحوكمة الشركات.

وباعتباره الحدث الأكثر ترقبًا في مجال علاقات المستثمرين، فإن المؤتمر سوف يوفر منصة للمعلومات لتعزيز التواصل بين الخبراء والمختصين في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لهم لمناقشة أحدث التوجهات السائدة، وحلول علاقات المستثمرين الرقمية، لتمكينهم من الوصول إلى قاعدة واسعة من الشركاء في هذا المجال، علاوة على مناقشة أهمية وجود منظومة متكاملة لعلاقات المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط، مما يساهم في دعم الدور الهام الذي تضطلع به بورصة البحرين في استقطاب الاستثمارات ودعم اقتصاد مملكة البحرين.



وبهذه المناسبة، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين "نفخر في بورصة البحرين باستضافة نسخة 2023 من المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) ، وهو ما يؤكد التزام بورصة البحرين الراسخ بتعزيز مبدأ الشفافية، وحوكمة الشركات، وتشجيع أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين، مع السعي نحو إقامة علاقات بناءة مع مختلف الأطراف ذات العلاقة. وتأتي استضافتنا لهذا الحدث الهام استكمالاً لجهودنا الهادفة إلى تعزيز دور علاقات المستثمرين في سوق رأس المال في مملكة البحرين في إطار استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية 2022-2026. وتسعى بورصة البحرين إلى تعزيز دورها الفعال في استقطاب الاستثمارات، وتنمية قاعدة المستثمرين الإقليميين والدوليين، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة لجذب الاستثمارات".

وسوف يسلط المتحدثون المحليون والدوليون الضوء على موضوعات هامة، بما في ذلك أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، والاتجاهات السائدة في مجال علاقات المستثمرين، ومنصة (تبادل) التي توفر فرصًا واعدة للتداول عبر الحدود، فضلاً عن المنظور الدولي للاستدامة، ودمج الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في علاقات المستثمرين، علاوة على منظور جانب الطلب (البيع)، ومستقبل الروبوتات في مجال علاقات المستثمرين. وتتيح هذه الجلسات النقاشية العميقة للمشاركين التعرف على البيئة الاستثمارية الحالية، والتطورات المستقبلية في مجال علاقات المستثمرين.

وأطلقت بورصة البحرين وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) فرع البحرين للجمعية في أبريل من العام 2019، حيث حقق نتائج ملموسة، وعليه، نظمت بورصة البحرين العديد من ورش العمل للشركات المدرجة لتشجيعها على تطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين. كما أصدرت (دليل أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين) لتسليط الضوء على أهمية وتأثير تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين على أداء الشركات المدرجة وتنافسيتها في السوق.

ويحظى مؤتمر جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) بدعم كبير من العديد من المؤسسات المرموقة، وتشمل الراعي الاستراتيجي: منصة (تبادل)، رعاة الفئة الذهبية: البنك الأهلي المتحد وبنك البحرين الوطني وأرقام، راعي الفئة الفضية: شركة البحرين الوطنية القابضة.

لمزيد من المعلومات عن المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) 2023، أو للتسجيل، يرجى زيارة /https://meira.me/conference .