حصدت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية جائزة "أفضل بنية تحتية لشبكات الجيل الخامس"، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش قمة تيليكوم ريفيو لتكريم الشركات المتميزة وقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وبحصولها على هذه الجائزة، تضع stc البحرين معايير جديدة لشبكات الجيل الخامس المتقدمة في مملكة البحرين.

تعد هذه الجائزة شاهداً على التزام الشركة الراسخ بتطوير شبكة البنية التحتية للخدمات الرقمية وتكليلاً لجهودها المتواصلة في ريادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مملكة البحرين، إذ تعتبر stc البحرين اليوم أول مشغل اتصالات في المملكة توفر تغطية كاملة لشبكات الجيل الخامس شملت مختلف محافظات ومناطق المملكة. وتمكنت الشركة بفضل تغطيتها الشاملة لشبكات هذا الجيل من توفير أحدث الخدمات المتطورة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق المحلي.

في تصريح له على استلام الشركة لهذه الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين ، المهندس نزار بانبيله: "تعكس هذه الجائزة ريادة stc البحرين في تطوير شبكات الجيل الخامس (5G) في المملكة وتعزيز الخدمات المرتبطه بها، كما تجسد رؤية الشركة في تطوير شبكات البنية التحتية للخدمات الرقمية ومنصات التكنولوجيا المتطورة لتمكين التحول الرقمي في المملكة. و تعد هذه الجائزة شهادة هامة نعتز بها على قوة شبكاتنا وانتشارها في مختلف أنحاء المملكة، وهذا يساعدنا على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية في توفير أفضل الخدمات وأحدث الحلول الرقمية التي بدورها ستعزز سبل التواصل المجتمعي وستمكننا من تلبية الاحتياجات المتزايدة على خدمات الشبكة السريعة ذات الجودة العالية في مختلف مناحي الحياة اليومية."



كما قامت stc البحرين، في إطار جهودها لتمكين شبكات الجيل الخامس، بإطلاق خدمتها المتطورة لتقنية تشريح الشبكات وذلك بهدف تقديم جيل جديد من خدمات التواصل عبر الجوال وتوفير تجربة استثنائية للمستخدمين. إذ ستتيح هذه التقنية للشركة توفير شبكات خاصة ومتقدمة للجيل الخامس، مع إمكانية تصميمها لتتناسب مع الاحتياجات المختلفة للمستخدمين. أطلقت كذلك stc البحرين تقنية دمج النطاقات الترددية (5G 3CC) التي من شأنها تعزيز أداء الشبكة، محققة بذلك قفزة نوعية تضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، ومن المتوقع أن تحدث هذه التقنية تغييراً ثورياً في مفهوم تجربة استخدام شبكات الجيل الخامس، فمع استخدام هذه التقنية لن تقتصر ميزة هذا الجيل على سرعته فقط، بل سيمتاز كذلك بموثوقيته العالية ومرونة استخدامه.

عبر إرسائها لبنية تحتية قوية لشبكات الجيل الخامس التي تتسم بالسرعة والموثوقية، ساهمت stc البحرين في تمكين العديد من العملاء والشركات التجارية في مختلف قطاعات المملكة كما ساعدتهم على تعزيز تطور أعمالهم وفتح آفاق تجارية جديدة، بجانب تحفيز التفكير الإبداعي وزيادة الإنتاجية.