أعلن كل من تحالف التكنولوجيا المالية (FTC) وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة RobustWealth ، شركة ناشئة مختصة بتطوير التكنولوجيا المالية لإدارة الثروات والاستثمارات المتطورة (B2B) يقع مقرها الرئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتستخدم تقنية Robo-Advisory لدعم القرارات المتعلقة بإدارة الاستثمار والثروة مع الحفاظ على الحد الأدنى من التدخل البشري.

وتُعد هذه التكنولوجيا احدى قطاعات التكنولوجيا المالية التي شهدت تقدماً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة. كما توفر منصة RobustWealth لمدراء الثروات، مجموعة شاملة من التكنولوجيا التشغيلية، وميزات التداول، بما في ذلك تنميط إدارة المخاطر، وتخصيص المحفظة الآلية وإعادة التوازن، ووضع العلامات الخاصة الكاملة، بالإضافة إلى عدة مهام إدارية متنوعة.



وبهذه المناسبة، قال ميسان المسقطي رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالي البحرين: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن إطلاق منصة RobustWealth في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، حيث من شأن تكنولوجيا التحويل الرقمي لسلسلة إدارة الثروات القيمة، أن تبتكر وتعزز من مكانة قطاع إدارة الثروات على الصعيد المحلي وفي دول مجلس التعاون الخليجي كونها إحدى أفضل المنصات التي قمنا بإختبارها. ومنذ إطلاقها رسمياً في أوائل العام 2017، شهدت RobustWealth نمواً مستداماً، حيث تم تبنيها من قبل أبرز المؤسسات المالية في السوق الأمريكية. وتهدف شراكتنا إلى دعم توسعة شركة RobustWealth بمملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، والعمل مع فريق الشركة للإستمرار بتطوير هذه التكنولوجيا بغرض تلبية المتطلبات الإقليمية".

ومن جهته، قال ريك فريسبي رئيس مجلس إدارة شركة RobustWealth: "إننا نتطلع قُدماً للعمل مع شركائنا في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ونشر هذه التكنولوجيا في واحدة من أسرع أسواق إدارة الثروات نمواً بالعالم. وتمثل هذه الشراكة معلماً هاماً في مسيرة تطوير RobustWealth حيث تمنحنا فرصة فريدة من نوعها للتعزيز من قدرات وتطبيقات منصتنا لتشمل مجالات جديدة. وإننا نهدف كذلك إلى تطوير منتجاتنا، وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة عبر إدراجها ضمن النظام البيئي للتكنولوجيا المالية بمملكة البحرين".