أعلنت شركة "إيثيس فنتشرز" الماليزية مشاركتها كشريك تقني لمؤتمر ومعرض الإبداع التقني في العمل الخيري 2018 في نسخته الثالثة تحت شعار "تطويع التقنية لخدمة الإنسانية" والذي سيعقد في أكتوبر 2018 في فندق الخليج تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان.

ورحب المتحدث الرسمي باسم المؤتمر مصعب الشيخ صالح، بهذه المشاركة الثرية في إطار الإقبال الكبير على التسجيل سواءً من قبل الباحثين أو المؤسسات الرسمية والخاصة والمشاركين من الوطن العربي وخارجه والذين يمثلون منذ انطلاقة المؤتمر في نسخته الأولى شبكة مستدامة تقوم على خدمة العمل الخيري كعنوان عام، ناهيك عن الإضافات النوعية في المجال التقني وتعزيز دور مملكة البحرين في تنظيم المناسبات الكبرى على أعلى المستويات إقليمياً وعالمياً.

وتأتي مشاركة إيثيس فنتشرز على خلفية الأصداء التي اكتسبها مؤتمر الإبداع التقني في أرجاء الوطن العربي وجذبه لأفضل المبادرات والممارسات العربية في المجال الخيري والإنساني، والحضور اللافت بمشاركة حوالي 400 شخصية من قادة، وخبراء، ومختصين، دوليين وعدد كبير من المهتمين والفاعلين في العمل الخيري والمسئولية الاجتماعية والذين يمثلون أكثر من 200 مؤسسة خيرية من 23 دولة.



الجدير بالذكر أن إيثيس فنتشرز المتخصصة في التمويل التشاركي Crowd Funding قد أطلقت مؤخرًا موقع الصدقة العالمية (GlobalSadaqah.com ) وتسعي للتوسع في الشرق الأوسط وتعزيز مركزها إنطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. وإن شراكتها في المؤتمر يمثل تفعيل لدورها في دعم أنشطة المنظمات الخيرية وشراكتها مع المانحين والشركات المرموقة ومؤسسات القطاع العام من أجل تطوير الأوقاف وجمع التبرعات، و ستقدم خلال المؤتمر والمعرض المصاحب له عروضاً خاصة للمؤسسات الخيرية المشاركة.

وقال المدير التنفيذي لشركة إيثيس فنتشرز عمر منشي : "من دواعي سرورنا المشاركة في مؤتمر الإبداع التقني الذي يطرح محاور هامة تتصل بدور التكنولوجيا المالية، والنهوض بالأوقاف العالمية والتمويل التشاركي الإنساني. ومن حسن الطالع أن حضورنا كشريك رقمي للمؤتمر يواكب الإنطلاقة القوية لمنصة الصدقة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وهي فرصة سانحة لنقدم للمشاركين خدمات تناسب الجهات المانحة والمنظمات الخيرية وأفضل الحلول لحملات جمع التبرعات".

وأضاف: "أن إيثيس فنتشرز تعتمد على حلول التقنية البنكية Fintech الإسلامية وقد أطلقنا النسخة العربية من المنصة العالمية التي تعتمد المصداقية وقيم الشفافية والمساءلة والمشاركة في العطاء الخيري لتطويرتمويل مشاريع السكن الاجتماعي والاستثمار الجماعي في العالم الإسلامي، بالتركيز على حملات الوقف والزكاة، خاصة وأن لنا شراكة استراتيجية مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ISDB) وجهات مانحة ونسعى لاستقطاب أكبر 20 مؤسسة خيرية وجهة حكومية.

يذكر أن النسخة الثالثة من المؤتمر تحفل بمحاور جديدة وورش متنوعة لاكتشاف المستجدات التقنية، والتوجهات العالمية في الاستثمار والاستدامة المالية للعمل الإنساني، وتكنولوجيا سلسلة الكتل Blockchain، ومختبرات الابتكار الاجتماعي في العمل الخيري، ودور التقنية في تحدي الإعاقة إضافة إلى محاور تتعلق بتقنيات الإعلام الذكي والمشاركة الإلكترونية.