عقد أعضاء اللجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس، اجتماعهم العاشر في مقر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مسقط.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عُمان برنامج عمل المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون للعام (2024م)، وذلك ضمن إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للعمل الإحصائي الخليجي المشترك للفترة (2021-2025م)، والمواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتطوير القطاع الإحصائي.

واستعرض الدكتور فهد الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية خلال الاجتماع تجربة الهيئة في إنجاز مشروع تعداد السعودية 2022م، وذلك بهدف نقل التجارب والخبرات بين الأجهزة الإحصائية الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



وتتكون اللجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من رؤساء ومديري الأجهزة الإحصائية الوطنية بالدول الأعضاء، وممثل من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومدير عام المركز الإحصائي الخليجي.