تحتفل مملكة البحرين في شهر ديسمبر من كل عام بيوم الشرطة البحرينية الذي يصادف تاريخ 14 ديسمبر 2023، وهي مناسبة للتعبير عن الامتنان والتقدير لرجال أمننا البواسل، الذين أسهموا بتضحياتهم الجليلة في حماية الوطن واستقرار المجتمع.

لا يمكن هذا اليوم أن يمر من دون ذكر عطاءات رجال الشرطة البحرينية فهي مصدر للاعتزاز والفخر لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض، فبقيادة رئيس المنظومة الأمنية معالي الفريق الأول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية شهد العمل الأمني طفرات نوعية بما حققته من إنجازات على الأصعدة كافة.

فالمنظومة الأمنية بقيادة رجالها قد واكبت جميع التطورات وقامت بالعديد من الخطوات الداعمة للمسيرة الإصلاحية لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والتي جاءت بمشاريع وبمبادرات تسهم في استقرار المجتمع والأسرة البحرينية، ومنها برنامج العقوبات البديلة التي يعتبر نموذجاً دولياً يحتذى في ميادين الإصلاح والتأهيل كافة.

كما أن العمل الأمني في مملكة البحرين كان له الدور الفعال في تقليل مستوى الجرائم والذي بدوره أسهم في تعزيز الواجهة الاقتصادية والسياحية، حيث جاء هذا الإنجاز بدعم وبتوجيه من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

كما عملت وزارة الداخلية في تعزيز مفاهيم الانتماء والوحدة الوطنية وذلك عبر الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا» من خلال البرامج والأنشطة التي شملت جميع فئات المجتمع.

إن الحديث عن إنجازات منظومتنا الأمنية لا ينتهي، فهي تعمل ليل نهار لتحافظ على مملكة البحرين كواحة للأمن والأمان والاستقرار، فالتحديات القادمة ليست بالهينة ونعلم أن رجالنا رهنوا أرواحهم خدمة لوطنهم ومليكهم ودينهم، وهذا هو العهد الذي وفوا به.

رسالتي إلى كل رجل وامرأة من أفراد منظومتنا الأمنية، هناك أطماع تحيط بنا، وهناك رسائل وإعلام معادٍ يستهدف مملكة البحرين وقيادتها ورجالها المخلصين، ولكننا على ثقة بأنكم صمام الأمان الأول للوطن وللمجتمع البحريني، وسيظل كل شخص يعيش على هذه الأرض يشكر الله على وجود رجال ونساء مخلصين من أمثالكم.. ودعاؤنا لكم أن يحفظكم للبلاد والعباد ويجعل قبور الشهداء منكم روضة من رياض الجنة.