«الدراز الابتدائية» تنظم المعرض الفني «بعيونهم»

نظمت مدرسة الدراز الابتدائية للبنات معرضاً فنياً افتراضياً تحت عنوان «بعيونهم» في نسخته الثانية، حيث نظمه قسم صعوبات التعلم في المدرسة، وشارك فيه 52 طالباً وطالبة، إذ يستهدف المعرض جميع الطلبة في المراحل الدراسية، ومن بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة من فئة التوحد والتأخر العقلي لصقل مواهبهم الفنية.

وتمحورت فكرة اللوحات الفنية حول موضوع مساندة المعلمين والزملاء للطلبة ذوي صعوبات التعلم. وحققت مدرسة سار الثانوية للبنات المركز الأول على المرحلة الثانوية عن لوحة الطالبة كوثر الشويخ، وحققت مدرسة زينب الإعدادية للبنات المركز الأول على المرحلة الإعدادية عن لوحة الطالبة فاطمة حسن. أما في المرحلة الابتدائية فقد حصدت الطالبتان نوراء مرتضى من مدرسة الدراز الابتدائية للبنات، والطالبة جنة حسين علي من مدرسة السنابس الابتدائية للبنات، والمركز الأول على مستوى المدارس الابتدائية، كما حققت الطالبة بدرية سيف من مدرسة مدينة حمد الابتدائية للبنات المركز الأول من فئة الملائكة الصغار. وأكدت لطيفة دراج من مدرسة المعرفة الثانوية لـ«الوطن» أن مشاركة طالباتها في المعرض ما هي إلا فرصة لإبراز مواهبهن الفنية، وفرصة ذهبية للاطلاع على أفكار اللوحات الفنية للمدارس المشاركة وتبادل الخبرات التربوية، وقد أحرزت طالباتها مراكز متقدمة ما شجع الطالبات على الرغبة في المشاركة في مسابقة أخرى.



وأكدت كبرى بوحسين معلمة التربية الفنية بمدرسة السنابس الابتدائية للبنات لـ«الوطن» أن مشاركتهن في المعرض الافتراضي للرسم فرصة لإبراز المواهب الطلابية واكتشافها ليتم بعد ذلك صقلها من خلال الورش والتدريبات العملية، مقدمة الشكر إلى مدرسة الدراز على إتاحة مثل هذه الأفكار وإشراك المدارس وخلق أجواء من المنافسة بين طلاب مملكة البحرين.

من جانب المكرمين، قالت الطالبة كوثر الشويخ من مدرسة سار الثانوية للبنات لـ«الوطن»: «إن رسمتي تحمل العديد من المعاني؛ فهي عبارة عن جهود المعلم وإنه الداعم الكبير لذوي صعوبات التعلم وأحد الممسكين بأيديهم، وهو الذي يستطيع زرع المعارف في عقولهم وتنمية قدراتهم».