ضمن إنجازات الفصل الدراسي الأول، نجحت الطالبة نوال محمد إلياس من مدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات في تجاوز صعوبات مادة اللغة العربية لديها خلال وقت قياسي، بفضل جهود مثمرة من معلمة نظام الفصل نيفين خلف، والتي وضعت لها برنامجاً تدريبياً دقيقاً ومخططاً له يشمل جميع المهارات اللغوية.

وقالت المعلمة نيفين إنها خصصت 30 دقيقة يومياً قبل الطابور الصباحي لتعليم الطالبة على كتابة ونطق الحروف بالحركات والمدود الطويلة، كما كانت تلتقي بها خلال حصص الاحتياط لتدريبها على مهارات القراءة والإملاء، فضلاً عن تخصيص دفتر وملف للأنشطة والمراجعات لتدريب الطالبة على تحليل وتجريد الكلمات ومتابعة أدائها بشكل دائم مع تقديم تغذية راجعة لها ولولي الأمر. وأضافت أن الدروس اليومية التي تم تخصيصها للطالبة نوال كان لها أثراً كبيراً في تطور مستوى الطالبة في مهارات القراءة والكتابة والإملاء، كما أن هذه الجهود كانت مدعومة من قبل الإشراف الاجتماعي وولي أمر الطالبة مما ساهم في تحقيق هذه النتيجة.

وأشارت إلى أن النتيجة كانت واضحة بشكل كبير في نتائج الطالبة في التقويمات وإتقانها للقراءة والكتابة بشكل جيد، كما ساهم هذا التطور في إثارة الدافعية والحماس للطالبة في باقي المواد.



من جانبها، وجهت الطالبة نوال كلمة شكر لمعلمتها وإدارة المدرسة على الدعم الذي حصلت عليه، وبينت أنها كانت سعيدة بالساعات التي كانت تقضيها مع معلمتها في تطوير مهارات اللغة العربية لديها، وأنها فرحة بأنها قادرة الآن على قراءة القصص في مركز مصادر التعلم.