دخلت اللاعبة "وينفرد يافي" نجمة ألعاب القوى البحرينية ضمن قائمة رياضيي النخبة لعام 2022 لجائزة المجلس الرياضي العسكري (السيزم) والتي يخصصها لأفضل رياضي أو رياضية تقديرا لعطاء الرياضيين وتميزهم على امتداد عام.

ويأخذ المجلس الرياضي العسكري في الاعتبار إنجازات الرياضي بجانب الأهلية واللعب النظيف والانضباط واحترام القواعد والأنظمة والسلوك والعديد من الجوانب الأخرى.

وجاء اختيار البطلة وينفرد يافي من ضمن قائمة النخبة الأولية بعد الموسم الرائع الذي قدمته في العام الماضي إثر فوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية بسباق اختراق الضاحية للسيدات ببطولة العالم العسكرية لاختراق الضاحية في البرتغال، وفوزها بالميدالية الفضية بمسابقة الفرق وتحقيقها ذهبية أخرى في التتابع المختلط بذات البطولة.

ووفقا لتقييم المجلس الرياضي العسكري فإن فإن العداءة وينفرد يافي قد أظهرت ارتباطا كبيرا بقميصها الوطني ورفعت علم بلادها عاليا وكانت مثالا في التفاني والعطاء والإلتزام وجسدت قيم المجلس المتمثلة في الصداقة والإحترام والإنضباط والتضحية.

وتعتبر وينفرد يافي واحدة من ضمن 10 رياضيين تم اختيارهم على أن يتم التصويت لاختيار الأفضل حتى تاريخ 15 عبر موقع www.milsport.one.