تعد أجهزة iPhone15, iPhone Pro15، 15 iPhone ProMax الأوائل من نوعهم الذين يتميزون بتصاميم من التيتانيوم المستخدم في مجال الطيران والفضاء، حيث تم استخدام نفس السبيكة التي تستخدمها المركبات الفضائية في المهام إلى المريخ، ويتمتع التيتنايوم بواحدة من أفضل نسب القوة إلى الوزن بين أي عدن، مما يجعل موديلات Pro هذه الأخف وزنا على الإطلاق، ويحتوي الأطار الداخلي للجهاز على ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100%، أما عن نظام التشغيل فهو IOS17.

ويحتوي هاتف 15 iPhone على شريحة A16 بايونك الميزات المتطورة على أنواعها، مثل التصوير الحسابي المستخدم لالتقاط صور بوضوح 24 MP والجيل الجديد من البورتريه، وعزل الصوت للمكالمات الهاتفية، والأداء السلس في الألعاب الغنية برسومات الغرافيك. كل ذلك بكفاءة مذهلة تضمن عمر بطارية رائعاً. وهذا ليس بغريب على شريحة قادمة من عالم pro.



كما يحتوي جهاز 15 iPhone pro ،iPhone 15 pro max على مميزات إضافية مثل وجود شريحة A17 برو وهي فئة جديدة تماما من شرائح هاتف iPhone التي تقدم أفضل أداء رسمي على الإطلاق، وتعد هذه أكبر عملية إعادة تصميم في تاريخ وحدات معاجلة الرسومات من شركة Apple، مع وجود GPU المعالج من الفئة الاحترافية سداسي النواة.

وتحتوي الأجهزة على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل أكثر تقدماً من أي وقت مضى، حيث تلتقط صوراً فائقة الدقة بمستوى جديد من التفاصيل والألوان، ويحتوي pro iPhone 15 أطوال بؤرية متعددة للعمل بها، إنه مثل وجود سبع عدسات احترافية في الهاتف.

كما يمنحك الهاتف عمر بطارية طوال اليوم بطريقة مذهلة تصل إلى 29 ساعة تشغيل للفيديو على هاتف 15 iPhonePro Max13، ويصل إلى 23 ساعة تشغيل فيديو على iPhone Pro 15، بالإضافة إلى شاحن MagSafe للشحن اللاسلكي السريع والفعال، كما يحتوي على خدمة مساعدة على الطريق الجديد عبر القمر الصناعي 15 المساعدة في أشياء مثل الإطار المثقوب أو البطارية الفارغة، حتى عندما تكون خارج الشبكة.

ويحتوي أيضا على ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي 15، واكتشاف الأعطال وهما ميزتان حيويتان للسلامة ساعدتا في إنقاذ الأرواح.

ومن وسائل الخصوصية التي تمنحك مزيدا من التحكم في بياناتك، اذا كنت تريد تبادل المعلومات مع شخص أخر عليك تقريب الهاتف الخاص بك من هاتفه ويمكنك اختيار ما تريد مشاركته ويتم نقل المعلومات على الفور، كما أنه يمكنك إضافة تأثيرات مثل puffy , shiny، ويمكنك ايضا إنشاء ملصقات متحركة من live photo.

وتم طرح هاتف 15 iPhone بـ5 ألوان جديدة ومختلفة منها الأصفر الفاتح، والوردي الفاتح والأزرق الفاتح، والأخضر الفاتح، باللإضافة إلى الأسود، أما iPhone 15 pro، و 15 iPhone pro Maz تم طرحهم بأربعة بألوان وهم الأسود والرمادي الفضي والأبيض و ازرق بمسحة رمادية طفيفة.

أما عن الأسعار فهاتف 15 iPhone بـ340 دينار، وهاتف 15 iPhone Pro بـ380 دينار، وهاتف Pro Max 15 iPhone بـ 455 دينار.