موسكو - بنا

عقد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد جلسة مباحثات مع القائم بأعمال رئيس الوكالة الاتحادية لشؤون الشباب بجمهورية روسيا الاتحادية أندريه بلاتونوف، وذلك في أثناء الزيارة الرسمية التي يقوم بها لروسيا، وبحضور سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي، والقائم بأعمال وكيل وزارة شؤون الشباب والرياضة سارة إسحاق ومن مكتب الوزير فاطمة الخان.

وفي بداية الجلسة أشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بعمق علاقات التعاون والصداقة الوطيدة القائمة بين البلدين الصديقين وما تشهده من تطور ونماء في المجالات كافة، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تعزيز وتنمية هذه العلاقات في ظل توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



وأكد المؤيد أهمية الزيارة لجمهورية روسيا الاتحادية التي تساهم في تفعيل توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب بعقد الشراكات الشبابية مع مختلف بلدان العالم بما فيها روسيا التي تمتلك تجربة رائدة في مجال الارتقاء بالشباب ودعمهم وتمكينهم واحتواء أفكارهم.

من جانبه، أكد أندريه بلاتونوف العلاقات الوطيدة التي تجمع جمهورية روسيا الاتحادية بمملكة البحرين في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية زيارة وزير شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين التي ستساهم في تأطير العمل الشبابي بين البلدين وتبادل الخبرات والمبادرات والتجارب الناجحة التي تساهم في دعم الشباب في كلا البلدين.

وخلال اللقاء استعرض المؤيد الجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في إطار دعم القطاع الشبابي وإستراتيجية المملكة نحو الاستثمار في الشباب ومواهبهم، بالإضافة إلى أهم البرامج التي تقدم للشباب والرامية إلى استنهاض هممهم وأفكارهم واحتواء إبداعاتهم، فضلاً على المبادرات الدولية والجوائز التي تقدمها المملكة للشباب العالمي، وذلك في إطار جهودها لدعم الشباب والقيام بدور إيجابي مع المجتمع الدولي لتمكين الشباب.

ومن جانبه، قدم القائم بأعمال رئيس الوكالة الاتحادية لشؤون الشباب عرضاً عن التطور التصاعدي الذي تشهده روسيا في مجال الشباب وأهم المبادرات التي تقدمها في مجال احتواء الشباب ودعم ابتكاراتهم، بالإضافة إلى أهم الإنجازات التي حققتها الحركة الشبابية في روسيا.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تأطير العمل الشبابي بين مملكة البحرين وروسيا والبدء في اتخاذ الخطوات التنفيذية للتعاون المشترك في المجال الشبابي وتنظيم برامج شبابية مشتركة تساهم في تمكين الشباب وزيادة خبراتهم وتبني أفكارهم ومشروعاتهم، بالإضافة إلى الاستثمار في المجال الشبابي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلدين.