أكد السيد إسحاق عبد الله إسحاق الرئيس التنفيذي لدورة الألعاب المدرسية التي تستضيفها مملكة البحرين في أكتوبر من العام 2024، برعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق نجاح جديد يُضاف لمملكة البحرين من خلال تنظيم الدورة الأكبر من حيث عدد الألعاب الرياضية وعدد المشاركين، إلى جانب التميز في تحقيق المراكز الأولى خلال الدورة ووضع بصمة التميز البحرينية في سجل الرياضة المدرسية الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للإعداد لتنظيم دورة الألعاب المدرسية 2024 مع الاتحادات الرياضية المشاركة، بقاعة عبد الله ناس في جامعة العلوم التطبيقية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الاتحادات الوطنية المشاركة.

وقال إسحاق إنّ الدعم المستمر الذي تحظى به الرياضة والرياضيين بمملكة البحرين من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والتوجيهات الدائمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للاهتمام بهذا القطاع والتعاون مع مؤسساته، إلى جانب المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تشكل حافزاً ودافعً لتحقيق كل ما هو إيجابي في البطولة الدولية.



وتابع أن دورة الألعاب المدرسية للعام 2024 تهدف إلى تمكين الشباب من خلال الرياضة والتعليم، وتسليط الضوء على السياحة الرياضية في مملكة البحرين، وبناء قاعدة من الرياضيين وصناعة جيل ذهبي جديد، بالإضافة إلى تطوير القطاع الرياضي وبنيته التحتية في مملكة البحرين.

ونوّه إسحاق بثقته الكاملة في تنظيم دورة ألعاب مدرسية استثنائية ومميزة، تتناسب مع حجم الدورة، حيث قال: "نحن على ثقة كبيرة بنجاح مملكة البحرين في استضافة هذه الدورة وإظهارها بأفضل صورة ممكنة تشرف المملكة وترفع اسمها عالياً، خصوصاً في ظل العلاقة الوثيقة والتعاون الكبير القائم بين اللجنة التنفيذية والاتحادات الوطنية المشاركة في التنظيم والتي تمتلك الخبرات الكبيرة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية".

من جانبه، قدم الشيخ أحمد بن عبد الرحمن آل خليفة نائب رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024 شرحاً عن الأهداف الرئيسية في استضافة هذا الحدث العالمي، مشدداً على حرص الجميع على نجاح هذه الدورة التي تعد أكبر دورة ألعاب رياضية في تاريخ المملكة، حيث أنّ اللجنة التنفيذية للدورة وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية تكثف جهودها لإظهار الدورة بأفضل صورة تليق باسم البحرين.

وأوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024 أن هذه الدورة ستشهد للمرة الأولى إدراج رياضة البادل كلعبة رئيسية، بالإضافة إلى لعبة كرة اليد التي يتوقع أن تشهد مشاركة كبيرة، إلى جانب الاهتمام بالألعاب البارالمبية، مشيراً إلى القوانين الرياضية والأحكام العامة للمنافسة للاتحاد الدولي للمدارس، إضافة إلى الشروط والأحكام الخاصة لكل رياضة، حيث أوضح بأن الوفود المشاركة ستقوم بتوفير الحكام باستثناء 5 ألعاب رياضية هي الرماية، ألعاب القوى، الشطرنج، التوجيه، والسباحة.

من جهة أخرى، كشف السيد عبد الله الأنصاري عضو اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024 عن البرنامج الزمني للدورة، حيث ستقام الدورة على مدار 10 أيام متواصلة. كما استعرض الأنصاري الألعاب الـ 25 المقررة في هذه الدورة مع تقديمه شرحاً عن تفاصيل وعدد الرياضات التي من المقرر أن تقام في كل لعبة للجنسين بهذه الدورة الاستثنائية والمميزة.