وسط مشاركة جيدة من الإسطبلات والمربين

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية وحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، استعرضت الجياد جمالها وأناقتها في بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه لجمال الخيل العربية للإنتاج المحلي في نسختها الثامنة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بتنظيم من منظمة الجواد العربي.

وتابع سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة منافسات البطولة بحضور عدد من الشخصيات من البحرين وخارج البحرين.



وتحظى البطولة برعاة وداعمين وهم: مربط المنارة الراعي الماسي، وإسطبل الراشدية الراعي الذهبي، إضافة إلى الرعاة الفضيين وهم مجموعة يوسف بن أحمد كانو، وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية والبيطرة، وشركة عبدالعزيز المناعي وأولاده، وشركة أنفوناس، والراعي البرونزي صيدلية الصفوة لخدمات البيطرة وشركة عبدالعزيز السيد "أسكون".

نتائج المنافسات

واحتل المهر عناد الجبارية لمربط الجابرية المركز الأول في فئة أمهار عمر سنتين بعد استعراض رائع، فيما جاء في المركز الثاني فيصر لسجاد حسن المدحوب، والمهر تي أف كي فاروق في المركز الثالث لأسامة عبدالله الحرم.

وخطف أي أم أس شاهين لمربط المضاحكة المركز الأول في فئة أمهار عمر 3 سنوات بعد عروض مميزة وتشجيع كبير، فيما احتل كريم الراشدية لمربط الراشدية المركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث جنرال المنامة لحسين جعفر عبدالله.

وفي فئة أفحل عمر 4 سنوات فما فوق (أ)، توج أي أم أس الفهد لمربط المضاحكة بالمركز الأول بجدارة واستحقاق، واحتل المهر أورا سامي للشيخة فجر آل خليفة المركز الثاني، والمهر فريد الليال للرحيل للخيل العربية جاء في المركز الثالث، وفي نفس الفئة (ب) المهر مهيب الراشدية لإسطبل الراشدية احتل المركز الأول، والمهر حيدر الريس لمربط الريس فاز بالمركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث دهمان المها لمربط النور.

وجرى تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور عدد من رعاة البطولة.

إشادة بنجاح البطولة

وأكد عدد من الملاك والمربين عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على دعم سموه المتواصل لهم في تنظيم البطولات المختلفة لجمال الخيل العربية التي تساهم في مواصلة ارتقاء هذه الرياضة العريقة، وأكدوا أن بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه تعتبر من البطولات الكبرى والمهمة التي دائماً ما تكون مميزة ومثيرة في جميع الفئات.

وأوضحوا خلال حديثهم للأستوديو التحليلي المرافق للنقل المباشر على قناة البحرين الرياضية أن البطولة أفرزت العديد من المواهب من جانب العارضين القادرين على مواصلة العطاء في الفترة القادمة وحرصوا على إظهار معالم الجياد وأناقتها ورونقها وجمالها، مبينين إلى أن البطولة حققت نجاحاً ملحوظاً من حيث المشاركة الواسعة.

وأشادوا بالتنظيم الجيد الذي رافق البطولة وهو ما يؤكد حرص اللجنة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، متمنين أن تتواصل بطولات جمال الخيل العربية خلال الفترة القادمة.