قدمت الإدارة العامة لكفاءة الطاقة بوزارة شؤون الكهرباء والماء ورشة تحت عنوان " السيارات الكهربائية ومستقبلها في البحرين.. كيف أحصل على واحدة"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تقدمه الوزارة في مدينة شباب 2030، حيث تطرقت الورشة للتفاصيل المتعلقة بالمركبات الكهربائية وطريقة شحنها، والتعرف على التوجهات العالمية في قطاع النقل.

وتأتي هذه الورشة بالتزامن مع جهود وزارة شؤون الكهرباء والماء لتطوير استراتيجية المركبات الكهربائية، والتي تهدف لرفع الوعي العام حول أهمية تبني وإدراج هذه المركبات وتشجيع انتشارها وتقليل الاعتماد الكلي على الوقود الأحفوري واستهلاكه، وتقليل التلوث وانبعاثات الكربون، وتحسين نوعية الحياة وتحقيق الأهداف التنموية للاستدامة.

وتسلط وزارة شؤون الكهرباء والماء الضوء من خلال سلسلة الورش التدريبية التي تقدمها في مدينة شباب 2030 على عدد من الموضوعات المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ضمن خطة توعية شاملة تصب في إطار مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة في الوصول إلى الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2060، والأهداف المرحلية التي تشمل خفض انبعاثات الكربون بنسبة 30% بحلول عام 2035 ، والعمل على تسريع الجهود المبذولة لتحقيق تلك الأهداف.