(د ب أ)

أكد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم، أنه من الخطأ اعتبار أي من فريقه أو منافسه السنغالي مرشحا بقوة للفوز على الآخر في المباراة المرتقبة بينهما غدا الخميس ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويلتقي الفريقان غدا الخميس بمدينة سامارا الروسية في مواجهة عصيبة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، ويستطيع الفريقان التأهل سويا من خلال التعادل بأي نتيجة وفوز المنتخب البولندي على نظيره الياباني بفارق أكثر من هدف واحد في المباراة الأخرى بالمجموعة والتي تقام في نفس التوقيت.

ويقتسم المنتخبان السنغالي والياباني صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما كما انهما متساويان تماما في الأهداف وفارق الأهداف فيما يحتل المنتخب الكولومبي المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط ، وفقد المنتخب البولندي الأمل في التأهل حيث يقبع في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وبهذا ، تتصارع المنتخبات الثلاثة (السنغال واليابان وكولومبيا) على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.

وقال بيكرمان ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الأربعاء قبل مباراة الغد ، : "سيكون خطأ أن نعتقد بوجود مرشح أقوى من الآخر للفوز في هذه المباراة (بين كولومبيا والسنغال)... إنها مجموعة صعبة ومنتخباتها متقاربة المستوى. وكل المنتخبات لديها الفرصة للعبور باستثناء المنتخب البولندي".

وأضاف : "كل منتخبات المجموعة تستحق التقدير. ولهذا ، لا أعتقد بوجود مرشح أقوى من الآخرين... علينا أن نكافح من أجل النتيجة ومن أجل الفوز".

وكان المنتخب الكولومبي استعاد اتزانه سريعا بعد الهزيمة 1 / 2 أمام المنتخب الياباني وفاز على المنتخب البولندي 3 / صفر في المباراة الثانية بالبطولة ليعود إلى دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وأكد بيكرمان أن فريقه لا يفكر في احتمالية اخفاقه في العبور إلى دور الستة عشر للمونديال

واستطرد قائلا: "لقد أتينا لتحقيق المزيد، عدم التأهل سيكون نتيجة غير جيدة، لا نفكر في هذا حاليا، نقوم بكل شيء من أجل البقاء، نشعر بالتفاؤل"

ويتأهل المنتخب الكولومبي (ثلاث نقاط) إلى ثاني أدوار المونديال إذا تغلب على المنتخب السنغالي (أربع نقاط) أو إذا حقق التعادل وسقطت اليابان أمام بولندا.

وأضاف المدرب الأرجنتيني قائلا: "بالطبع هي مباراة حاسمة والفوز سيضمن لنا التأهل، نشعر بحماس كبير وعلينا أن نتحلى بالتفاؤل نظرا لما حدث في المباراة الأخيرة"، في إشارة إلى فوز كولومبيا الساحق بثلاثية نظيفة على بولندا.

وأشاد بيكرمان بقدرات المنتخب السنغالي، حيث قال: "كنا نعرف من قبل أن السنغال فريق قوي وصلب للغاية، يلعبون مثل الأوروبيين، إنهم معتادون على اللعب في فرنسا وإنجلترا وإسبانيا، يمكنهم التعامل مع المباريات بشكل جيد، و حققوا نجاحا أمام بولندا واليابان".

وتابع: "نأمل في تغيير هذا لأننا نحتاج للقيام بهذا، لدينا أسلوب مختلف، سنبحث عن نقاط ضعفهم".

وأكمل بيكرمان قائلا:"ستكون مباراة صعبة للغاية لأنه سيكون هناك توتر وضغط، لأننا نلعب على التأهل، وعلينا أن نتعايش مع هذا الأمر، سنرى كيف سترد السنغال أيضا".

وتشهد المباراة غدا عودة لاعب الوسط كارلوس سانشيز إلى صفوف المنتخب الكولومبي بعدما غاب عن مباراة الفريق أمام بولندا بسبب طرده في مباراة اليابان.

كما تعافى حارس المرمى ديفيد أوسبينا تماما من الإصابة بكدمة خلال مباراة بولندا.

ورغم البداية المهتزة للمنتخب الكولومبي في المونديال الحالي ، يثق دافينسون سانشيز مدافع الفريق أن المنتخب الكولومبي جاهز للتحدي الكبير.

وقال سانشيز : "في كأس العالم ، يسعى الجميع للفوز. نعلم أن المباراة ستكون صعبة. كنا نعلم أن تعديل الوضع سيكون صعبا. ولكننا فزنا ولدينا المهارة والقدرة على التحمل".