أحمد التميمي

بعد هيمنة إسبانية خالصة في المواسم الخمس الماضية على عرش الأبطال، كان لريال مدريد نصيب الأسد فيها بالحصول على 4 بطولات منها من أصل 5، حيث كانت الخامسة للغريم التقليدي نادي برشلونة، حان الوقت لإسقاط حكم الإسبان في الأبطال.

في هذا الموسم، يبدو أن هناك منافسين على مستوى عالٍ من الدول الأخرى تسعى للإطاحة بالإسبان، وهم يوفنتوس، مانشستر سيتي، ليفربول، وباريس سان جيرمان.



***

مثلث يوفنتوس

على رأس تلك القائمة يوفنتوس الإيطالي، الذي يبدو على الورق أنه أقوى الفرق الأوروبية في هذا الموسم، كما أنه يملك "تميمة" الفوز بالأبطال، كرستيانو رونالدو بعد أن تعاقد معه مؤخراً قادماً من ريال مدريد الإسباني. يوفنتوس بإمكانه اللعب بعدة أشكال في خط الهجوم ليشكل الهجوم الأقوى في أوروبا، لعل أبرز تلك الخطط الهجومية تواجد كرستيانو إلى جانب ديبالا ودييغو كوستا، أو أن يكون كرستيانو كجناح أيسر وديبالا جناح أيمن، وماريو ماندزوكيتش كمهاجم صريح.

***

مشروع السيتي و ليفربول

في إنجلترا هناك فريقان يسعيان للقب، وهما مانشستر سيتي وليفربول. الستي قدم موسماً استثنائياً على صعيد الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بقيادة مدربه بيب غوارديولا، وحقق البريميرليغ دون أدنى منافسة من الفرق الأخرى. طموح السيتيزنز في هذا الموسم لن يقف عند حد البطولات المحلية فقط، فمشروع السيتي يهدف إلى الهيمنة الأوروبية أيضاً، فمن المتوقع أن نرى منافسة شرسة من أصحاب القمصان السماوية على البطولة.

أما ليفربول، وصيف دوري الأبطال في الموسم الماضي فقد عالج الأخطاء التي وقع فيها مسبقاً، خصوصاً على صعيد خطي الدفاع والحراسة، وبات مرماه في مأمن أكثر من الموسم الماضي. أما من الناحية الهجومية، فتعجز الكلمات عن وصف قوة هجوم الريدز.

***

أضواء باريس

باريس الذي كان المرشح الأبرز للبطولة في الموسم الماضي، وهو الذي فاجأ الجميع بأداء باهت خرج على إثره مبكراً من دور الـ16 على يد ريال مدريد (البطل). لكن من المتوقع أن نشاهد باريس بشكل مغاير مع مدربه الجديد توماس توخيل في الموسم القادم، فمن المنتظر أن نرى كتيبة باريس تحقق بعضاً من رؤى مشروعها في هذا الموسم.