بدأ رالي داكار اليوم الثالث من رحلته الدراماتيكية ويبلغ طولها 8375 كيلومتراً وتمر عبر جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن فريق البحرين ريد إكستريم يعمل بالفعل على صنع تاريخ رياضة سيارات مستدام في هذا الحدث .

ويعد فريق البحرين ريد إكستريم أول فريق راليات مرموق يستخدم الجيل القادم من الوقود المستدام المتطور في رالي داكار .



وشاركت سيارات الفريق الثلاث برودرايف هانتر في مرحلة الأمس التي بلغت مسافتها 333 كيلومتراً ووفرت أكثر من طنين من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تشغيل الوقود المستدام (برودرايف إيكو باور) الذي تم ابتكاره من مواد النفايات الزراعية . ويقلل انبعاثات الكربون بنسبة 80٪ مقارنة بالبنزين .

ومن خلال استخدام الوقود في سباق السيارات الأكثر تطلباً في العالم، يهدف فريق البحرين ريد إكستريم إلى إثبات إمكانية استخدام مثل هذا الوقود كبديل للبنزين والديزل في النقل البري، والمساهمة على الفور في مكافحة تغير المناخ .

ويعتبر فريق البحرين ريد إكستريم شراكة بين شركة برودرايف الرائدة في مجال رياضة السيارات ومملكة البحرين .

ويضم الفريق بطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب، وناني روما الفائز مرتين في داكار، وأورلاندو تيرانوفا الفائز بكأس العالم 2019 لكروس كانتري باهاس.

وستضمن لوائح رالي داكار الجديدة أن تصبح السيارات والرالي خالية من الكربون .

ويقود فريق البحرين ريد إكستريم الدرب في هذا الصدد من خلال مبادرته باستخدام الوقود المستدام، مع خطط لتطوير تقنيات هجينة وأنواع وقود تستخدم احتجاز الكربون، بالإضافة إلى خلايا وقود الهيدروجين.