حقق الرئيس الأميركي السابق أقوى تقدم له على خلفه في نورث كارولينا مع 11 نقطة تليها جورجيا مع 7 نقاط

يواصل الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، هيمنته على استطلاعات الرأي في وجه خلفه جو بايدن، وهذه المرة يتقدم عليه في سبع ولايات متأرجحة، وذلك قبل أسابيع فقط من بدء موسم التصويت الأولي.



وأظهر استطلاع حديث نشرته مؤسسة Morning Consult ووكالة بلومبرغ، أمس الخميس، أن بايدن يتخلف عن ترامب بمتوسط 5.28 نقطة مئوية في الولايات السبع المتأرجحة التي شملها الاستطلاع، وهي نورث كارولينا وجورجيا وويسكونسن ونيفادا وميشيغان وأريزونا وبنسلفانيا.

وحقق ترامب أقوى تقدم له على بايدن في نورث كارولينا مع 11 نقطة تليها جورجيا مع 7 نقاط. ووجد استطلاع الرأي أن الرئيس السابق يتقدم في ويسكونسن بـ6 نقاط وفي نيفادا بـ5 نقاط. وكان أصغر تقدم له في ميشيغان وأريزونا، حيث تقدم بـ 4 و3 نقاط على التوالي.

هذه النتائج جاءت من اقتراع افتراضي يشمل المرشحين الأوفر حظاً في الحزبيين وهما بايدن وترامب، بالإضافة إلى مرشحين غير حزبيين هم روبرت إف كينيدي جونيور وكورنيل ويست وجيل ستاين.

وحصل كينيدي على دعم ما يقرب من 1 من كل 10 ناخبين عبر الولايات المتأرجحة. وأظهر الاستطلاع أنه عندما يتم سحب المرشحين غير الحزبيين من الاقتراع، يستمر ترامب في التقدم على بايدن في جميع الولايات السبع.

وتأتي هذه النتائج في أعقاب سلسلة من استطلاعات الرأي الحديثة التي أظهرت تقدم ترامب على بايدن في بعض الولايات الحاسمة. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهر استطلاع أجرته شبكة "سي. إن. إن" أن ترامب يتقدم بفارق 10 نقاط على بايدن بين الناخبين في ميشيغان و5 نقاط في جورجيا.