شارك الفارس البحريني المتمرن حسين أصغر في منافسات سباق فرنسا الدولي للفرسان المتمرنين، الذي أقيم على مضمار دوفيل بالجمهورية الفرنسية، بمشاركة مجموعة من الفرسان المتمرنين من مختلف أنحاء العالم.
وجاءت مشاركة الفارس حسين أصغر إيجابية في هذا السباق، الذي خُصص لجياد تكافؤ الأوزان لمسافة 2500 متر، حيث قاد حسين الجواد "أون أسوفرت" وظهر بمستوى جيد في أولى مشاركاته في السباقات الخارجية، وحقق المركز الخامس في السباق وسط منافسة مع مجموعة من الفرسان المتمرنين العالميين.

وعبر الفارس المتمرن حسين أصغر عن اعتزازه وسعادته بمشاركته الأولى في سباق فرنسا الدولي، والتي حقق خلالها استفادة كبيرة من جميع النواحي في اكتساب الخبرة والاحتكاك، سواء خلال التدريبات اليومية التي خاضها بجانب فرسان محترفين، أو من خلال منافسات السباق الذي خاضه بمشاركة مجموعة من نخبة الفرسان المتمرنين البارزين من مختلف دول العالم، مؤكداً أن هذا السباق سيشكل دافعاً له بما يسهم في تطوير مستواه في مشواره القادم في سباقات الخيل.

وقدم حسين أصغر شكره لإدارة نادي راشد للفروسية وسباق الخيل على اهتمامها ودعمها للفرسان البحرينيين، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفرص في خوض السباقات الخارجية تسهم في تحفيزهم على تطوير مستوياتهم وصقل مهاراتهم.

والجدير بالذكر أن هذه هي المشاركة الأولى للفرسان البحرينيين في سباق فرنسا الدولي السنوي للفرسان المتمرنين من مختلف دول العالم، مما يشكل خطوة نوعية في سبيل الخطط الهادفة التي ينتهجها نادي راشد للفروسية وسباق الخيل؛ لتدعيم وتطوير قاعدة الفرسان البحرينيين، من خلال إتاحة الفرص أمامهم للاحتكاك بالفرسان العالميين في مختلف السباقات والدورات التدريبية.