يوماً بعد يوم يُثبت لنا جيل الألفية الثالثة، جيل الأشياء التي تسير بضغطة زر من حوله -أي جيل التكنولوجيا الحديثة- أنه وبكل جدارة امتداد للأجيال الأصيلة التي سبقته في سلالة العطاء غير المتناهي والتي لانزال نجني ثمارها إلى يومنا هذا.

وترجمةً على كلامي، يأتي «قدها» وهو البرنامج التلفزيوني البحريني الفكرة والمضمون والقيادة والريادة والإنتاج والتنفيذ والذي يُعرض على منصّة شاهد وبإشادة ممن حضر حلقة الافتتاح من الكتّاب والإعلاميين والنشطاء الاجتماعيين والنّقاد الثقافيين بأنه برنامج بمثابة النجمة اللامعة والتي تمكّنت خلال دقائق من الزمن أن تُثبت للقاصي والداني ولجماعة المشككين العاتيين عما يتمتع به المواطن البحريني من إصرار وعزيمة بأعلى المقاييس لتحقيق هدفه، ليس معتمداً على بنيته الجسمانية وعضلاته الفولاذية وحسب وإنما على مهاراته الذهنية وتخطيطاته وتحليلاته التكتيكية وعلمه وتدريبه وحصر تجارب اكتسبها من أجداده على مر الزمن.

فتوجيهات سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي لقيادة الحرس الملكي لإطلاق البرنامج التلفزيوني «قدها»، حيث يجسّد رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في توفير مختلف البرامج والأنشطة والفرص أمام الشباب البحريني لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم غير المحدودة والتي نعتز ونفخر بها.

فبئس من قال إن الجيل الجديد جيل بليد كسول بل على العكس فإنه جيل حديث متميّز بكل المقاييس.

فكفو.. نقولها لك أيها الشاب البحريني الذي كنت ولاتزال «قدها» في كافة المحافل المحلية والدولية.. فهنيئاً للمملكة بقائد أبٍ يشدّ عضدهم ويساندهم بكل عزم وقوة، وهنيئاً لنا بشباب أمثالكم يحفظون عهدهم وأصالتهم ويرفعون راية المملكة عالياً.