حسن الستري

أكد رئيس جمعية الصف الإسلامي عبدالله بوغمار، أن الجمعية ستدفع به مرشحاً وحيداً له بالانتخابات النيابية القادمة، وذلك بالدائرة الثامنة بمحافظة المحرق.

وقال لـ"الوطن" "إن الجمعية لن تدفع إلا بي كمرشح لها بالانتخابات، ونحن حالياً نراقب الوضع العام، وقد نخوض انتخابات 2022 بأكثر من 3 مرشحين".



وتابع بوغمار: سنركز على عدة أولويات في البرنامج الانتخابي كمخرجات التعليم وجودته وتقويته، كما سنركز على النهوض بالخدمات الصحية كوجه آخر للتعليم لأنهما وجهان لعملة أخرى..سيتم التركيز على النهوض بالمتقاعدين وهمومهم، لأن أي مواطن مرده إلى التقاعد، فهل حقوقه تسلب أم تزيد امتيازاته.

وأضاف: "لدينا توجه في الجمعية لتبني قضايا المرأة، لكي تحظى بمكانة لا تقل عن الرجل، عدد المعلمات في البحرين قليل، ما نراه أن عدد الأجنبيات في المدارس الحكومية يفوق عدد البحرينيات، فعدد الأجنبيات 80% في إحدى المدارس".

وتابع بوغمار "لابد للمرأة البحرينية أن تأخذ دورها في التعليم خصوصاً في التعليم الأساسي، من يفهم للمدرسين الأجانب، نحن البحرينيون قد لا نفهم بعض المصطلحات لبعضنا، فكيف بأجانب، لابد في أن يكون نسبة البحرنة في التعليم الأساسي 100%، وأن تكون استراتيجية".

وأوضح أن قضية الإسكان، لا يمكن أن لا يحصل المتجنس على الوحدة الاسكانية إلا بعد مرور 10 سنوات، كذلك بالنسبة للجنايات التي تصدر من مكتسبي الجنسية، حيث يجب أن يخضع كل مكتسب جنسية لفترة لا تقل عن 10 سنوات، وإذا ارتكب أي جريمة عمدية يدان فيها جنائياً يتم سحب الجنسية منه خلال 10 سنوات.