منحت أكاديمية سفراء السلام الدولية، البحريني سميح حسين المترشح النيابي بتاسعة الشمالية لقب سفير السلام الدولي، إلى جانب حصوله على عضوية الأكاديمية في دعم ونشر ثقافة السلام حول العالم.

ويأتي هذا الاختيار عقب اجتيازه متطلبات البرنامج التدريبي الخاص بالأكاديمية الدولية، والذي يرتكز على نبذ التطرف ونشر المحبة والسلام بين البشر من مختلف الأديان والعرقيات، والمعتمد من هيئة الاعتماد الدولية IAO في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.



وبهذه المناسبة، أعرب سميح حسين عن سعادته بأن يكون أحد سفراء السلام الدوليين، وعضواً فعالاً في نشر رسالة السلام ونبذ التطرف بين مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف أن البحرين كانت على مر عصورها مثالاُ ونموذجاً حياً للسلام والتعايش بين جميع مكوناتها، وهو انعكاس حقيقي لطبيعة المواطن البحريني، الذي نجح في بناء دولة عصرية، يحق لنا جميعاً أن نفخر بها أمام العالم أجمع.

ودعا حسين جميع المواطنين إلى الانخراط في التجربة الوطنية الديمقراطية التي أطلقها جلالة الملك المفدى عبر مشروعه الإصلاحي، وتكريس سياسة السلام والتآلف لتبقى البحرين، كما كانت على الدوام، شعلة مضيئة في سماء الحضارة الإنسانية.

يذكر أن سميح حسين، يحمل شهادة في القانون من جامعة اليرموك الاردنية، ويعمل باحث قانوني اول في وزارة العدل، وناشط في مجالات خدمة المجتمعات المحلية، خصوصاً في مجال دعم الحوار والسلام، إلى جانب اهتماماته في مجال دعم وتمكين الشباب البحريني.