ينطلق مساء السبت معرض "نون" النسوي للخط العربي، برعاية الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها عبدالله الحواج، بتنظيم من خطاطات البحرين وذلك في بوابة المرفأ المالي.

ويستحضر معرض خاططات البحرين أعمالًا فنية أعدتها خطاطات بحرينيات وصل عددهن إلى 18 فنانة، حيث تعالج أعمالهن قضايا متعددة تتصل بالمرأة البحرينية وانجازاتها وعطاءاتها.

ويفتتح الحواج السابعة مساء السبت المعرض بمعية عدد من النخب الفنية والأكاديمية في المملكة، في حدث فرية من نوعه يعكس شمولية تجربة خطاطات البحرين، ويقدم مجموعة واسعة من المواهب النسوية المتميزة، ويسلط الضوء على المهارات الإبداعية للخطاطات البحرينيات.



وقالت المنسقة العامة لخطاطات البحرين حورية العلوي، إن المعرض يهدف إلى إبراز مواهب وإنجازات الخطاطات البحرينيات وتسليط الضوء على هذا الفن العربي والاسلامي العريق، مؤكدة أن الرعاية التي حظي بها المعرض من الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج ومرفأ البحرين المالي تعكس إيمان نخبة التعليم والأعمال بمواهب الخطاطات البحرينيات واهتمامهم بتطور ونماء هذا الفن العربي الاصيل.

وأوضحت العلوي، أن الثيمة الأبرز في هذا المعرض نونيته وتعبيره عن انجازات المرأة البحرينية وتطلعاتها في ظل الانجازات المتصاعدة للمرأة في قطاعات السياسة والاقتصاد والاجتماع، حيث من المؤمل أن يتضمن المعرض 30 لوحة فنية راقية لنحو 18 خطاطة بحرينية، وذكرت أعمالهن تنوعت بين خط الرقعة، والنسخ، وديوان الجلي، والخط الكوفي، وعدد من الخطوط الأخرى.

وأضافت: "جاء المعرض ليثبت أن الأيدي الناعمة تصنع فارقاً في كل شيء، وأن الروح الخلاقة والمبدعة لدى المرأة لا تقل أبدا عن مثيلتها لدى الرجل، ولتؤكد أن البحرين لم تتوقف عن تمكين المرأة فيها على الميادين الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، بل تتسع إلى آفاق أوسع تشمل الفنون والآداب سيما فنون الخط العربي.

ونوهت إلى أن المعرض سيظل مفتوحا لاستقبال الجمهور حتى 2 مارس، من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء، كما ستكون أبواب اقتناء اللوحات مفتوحة للراغبين من الجمهور.