ينطلق الخميس، المعرض العام لجائزة مشروعي للأعمال الشبابية في نسخته الخامسة والذي يضم إنجازات 30 فريقاً متميزاً تأهل لهذه المرحلة من بين أكثر من 100 فريق مشارك.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للزوار ابتداءً من 28 فبراير وحتى يوم غد الأول من مارس 2019 في مجمع السيف بضاحية السيف، حيث تستعرض الفرق المشاركة النماذج الأولية لمشاريعهم التي وضعوا لها تصوراً على مدى التسعة أشهر الماضية خلال مشاركتهم.

وتهدف مسابقة مشروعي إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين فئة الشباب من خلال كسبهم للمهارات الريادية اللازمة لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروع تجاري ناجح.



وسيتم خلال فترة المعرض فتح باب التصويت الإلكتروني أمام الجمهور العام لإختيار أفضل المشاريع المشاركة، فيما ستقوم لجنة تحكيم مكونة من عدد من المختصين ورواد الأعمال بتقييم الأعمال المقدمة خلال المعرض، إذ تشمل اللجنة: فريد بدر مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة بدر، ودلال الغيص مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك البحرين الإسلامي، وتري غويد رئيس إدارة المحافظ الاستثمارية في مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد"، وبول لالي رئيس المنتجات لدى مركز برينك بتلكو

وسيشهد الحفل الختامي، المقرر إقامته في 2 مارس، الإعلان عن نتيجة الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى وتتويجها بجائزة "مشروعي" للأعمال الشبابية لهذا العام.

وسيحصل الفائزون على فرص دعم مهنية، مثل التدريب المحلي أو الدولي إضافة إلى الدعم المادي وغير المادي المقدم من قبل تمكين، بالإضافة إلى 10 جوائز تصنيفية مقدمة من مجموعة من الجهات الداعمة لرواد الأعمال.