دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان الثلاثاء ضمن البرنامج الوطني للتوظيف، برنامج تدريب المحامين، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مركز أوريجين للتدريب، حيث يستهدف البرنامج الذي يستمر لمدة شهرين تأهيل وتدريب 60 مواطناً ومواطنة من خريجي الحقوق، في مجال اللغة الانجليزية القانونية.

يأتي ذلك، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

ويتضمن البرنامج تزويد المتدربين بأهم المصطلحات القانونية والعقدية باللغة الإنجليزية، حيث يخضع المتدرب لبرنامج مكثف يهدف إلى تمكينه من إتقان المصطلحات الأساسية الخاصة باللغة الإنجليزية القانونية للمحامين، وما يحتاجه المحامي خلال ممارسته لمهنة المحاماة في مجال قانون الشركات والقانون التجاري بشكل عام.



وخلال لقائه بالمشاركين في البرنامج، حث حميدان الباحثين عن عمل على ضرورة الاستفادة من البرامج التدريبية المهنية المتطورة والنوعية التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين" في مختلف التخصصات.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه البرامج إلى تزويد المواطن الباحث عن عمل، بالمهارات الأساسية واللازمة لتعزير قدراته، وخلق الأرضية المناسبة لجعل البحريني الخيار الأفضل عند التوظيف، خاصة مع وجود المزايا العديدة التي تقدمها الوزارة لأصحاب العمل. داعياً الباحثين عن عمل إلى مراجعة الوزارة للاطلاع على برامج التدريب مع ضمان التوظيف، وبرامج التلمذة المهنية، والبرامج التدريبية المتنوعة الأخرى التي تؤهلهم للانخراط في الوظائف النوعية والمناسبة لهم.

وأكد حميدان أهمية برنامج تدريب المحامين الذي سيسهم في تعزيز مهارات اللغة القانونية الإنجليزية لدى خريجي الحقوق، وينمي المهارات المهنية التي تتطلبها مهنة المحاماة، بما يسرع ويعزز فرص توظيفهم في منشآت القطاع الخاص، خاصة مع حاجة المنشآت والشركات لقانونيين ومتخصصين يمارسون المهنة بكل ثقة واقتدار، وذلك في ظل نمو القطاع التجاري في مملكة البحرين واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.