قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إن المباحثات التي أجراها خلال زيارته لجمهورية باكستان الإسلامية كانت بناءة ومثمرة، إذ تناولت كل ما يهم العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية، كما تم التوقيع على البروتوكول المعدل لاتفاقية حكومة البحرين وحكومة باكستان بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل.

وأكد وزير الخارجية، قوة وعمق العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات، وارتياحه لما يشهده مسار التعاون المشترك من تطور كبير ومستمر يعزز مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين .

وأضاف وزير الخارجية في ختام زيارته لجمهورية باكستان الإسلامية، أنه التقى خلال الزيارة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الرئيس د.عارف علوي، ورئيس الوزراء دولة عمران خان، ووزير الخارجية شاه محمود قريشي، ورئيس أركان الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا.



ونقل إليهم خالص تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهم لجمهورية باكستان الإسلامية بالتقدم والرخاء.

ونوه الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بجهود جمهورية باكستان الإسلامية في استتباب الأمن والسلام، داعياً كلاً من جمهورية باكستان الإسلامية وجمهورية الهند إلى اعتماد الحوار الجاد وسيلة لبحث كافة القضايا بينهما، ونهجاً فاعلاً لتجاوز أي خلاف، واتباع الطرق الدبلوماسية والسلمية باعتبارها الكفيلة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار وزير الخارجية، إلى استمرار التواصل والتنسيق بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية على كافة المستويات وإزاء القضايا الإقليمية والدولية وفي مختلف المحافل الدولية، تحقيقًا لمصالحهما المشتركة ودعماً لجهودهما الرامية لترسيخ السلام والتنمية.