دبي - (العربية نت): قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن أي عمل عسكري أمريكي ضد إيران سيكون كارثة على الشرق الأوسط، وسيؤجج العنف، وسيؤدي إلى تدفق محتمل للاجئين.

وأضاف بوتين، خلال اللقاء التلفزيوني السنوي لاستقبال الأسئلة والإجابة عنها، أن موسكو تعتقد أن طهران ملتزمة تماماً بالاتفاق النووي. ووصف العقوبات على إيران بأنها لا تستند إلى أي أساس.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، على حسابه في "تويتر"، أن إيران ارتكبت خطأً جسيماً بإسقاط الطائرة الأمريكية.

وأفادت مصادر بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اجتمع الخميس بمسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، لبحث الرد على الهجوم الإيراني.

وقالت إن من بين المقترحات المعروضة على الرئيس ترامب تنفيذ ضربة محدودة ضد الحرس الثوري الإيراني.

موضوع يهمك

وأضافت أن من بين المقترحات أيضاً تنفيذ ضربات ضد إيران بالتعاون مع حلفاء في المنطقة أو بمشاركة بريطانيا.

كما ذكرت أن القرار الأمريكي بالرد على الاعتداءات الإيرانية سيتخذ خلال ساعات، موضحة أن البيت الأبيض يشهد حالة استنفار وأجواء غير معتادة.

إلى ذلك، صرح مسؤول أمريكي بأن موقع حطام طائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكي أسقطتها إيران موجود في المياه الدولية بمضيق هرمز، وأن قطعاً بحرية أمريكية توجهت لتلك المنطقة بما يناقض رواية إيران عن إسقاط الطائرة.

ولم يعلق الجيش الأمريكي بعد على موقع حطام الطائرة المسيرة "إم.كيو-4سي ترايتون"، التابعة للبحرية الأمريكية.

لكن إذا تأكد موقع حطام الطائرة المسيرة فسيكون ذلك دليلا ماديا يلقي بظلال من الشك على رواية إيران التي أفادت فيها بأنها أسقطت الطائرة المسيرة في إقليم هرمزجان المطل على الخليج بجنوب البلاد بصاروخ "خرداد 3" المحلي.