أطلق "صادرات البحرين" سلسة من دورات تعليمية إلكترونية لدعم الشهادات التدريبية في مجال التصدير للمؤسسات البحرينية وأصحاب الأعمال، بالتعاون مع مركز التجارة الدولية International Trade Center، بهدف رفع المعرفة وتنمية الكفاءات البشرية وبناء القدرات في مجال التصدير.

وتوفر هذه المنصة المواد التعليمية لدعم تنمية مهارات التصدير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تهدف إلى جعل نقل المعرفة في متناول الجميع.

وسيتم تقديم الدورات للمؤسسات باللغتين العربية والإنجليزية لتعزيز معرفتها في أسواق التصدير والإجراءات اللازمة وتغليف المنتجات وتخطيط الصادرات والتسويق وغيرها من المهارات لتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من فرص الدعم المتاحة التي توفرها صادرات البحرين.



وتحتوي المنصة على أكثر من 30 دورة تدريبية مختلفة يتم تقديمها على مدار العام وستقدم للمصدرين البحرينيين مختلف الفرص والتحديات في الأسواق الدولية.

وقال المدير التنفيذي لصادرات البحرين د.ناصر قائدي: "هذا التوجه يتماشى مع خطتنا الاستراتيجية لتمكين المصدرين البحرينيين من التعرف على فرص التجارة الدولية والاستفادة منها وتلبية احتياجات المؤسسات البحرينية في بناء قدرات موظفيها بهدف رفع جاهزيتها للتصدير وتعزيز تنافسيتها للوصول إلى الأسواق العالمية".

وتابع "يجب إعداد كفاءات بشرية تمتلك المعرفة والمهارات اللازمة في مجالات الإدارة، التسويق الدولي، إدارة سلسلة التوريد، وتمويل التجارة وذلك للقيام بالمهام التي من شأنها تحقيق أهداف المؤسسات للوصول إلى الأسواق المستهدفة".

وتأتي دورات التعليم الإلكتروني ضمن سلسلة مبادرات متكاملة تقدمها "صادرات البحرين" لمساعدة المؤسسات الوطنية خاصة الصغيرة والمتوسطة، للوصول إلى الأسواق العالمية.