أسماء عبدالله

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، د.عبدالحسن الديري، أن قرار تخصيص 10% من مناقصات الحكومة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة سيطبق اعتباراً من أغسطس المقبل، بعد أن وجه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتوسيع دائرة الأفضلية التي تمنح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف للصحافيين -على هامش الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة البحرين- أن ما نسبته 50% من عدد السجلات التجارية مملوكة للأجانب، معتبراً أنه أمر عادي مقارنة مع عدد السكان في المملكة.



وبين الديري، أن هذا القرار يعكس اهتمام ودعم الحكومة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يعد رافداً رئيساً للاقتصاد الوطني، ويلعب دوراً كبيراً في دفع عجلة التنمية.

وقال الديري، إن هذا الاحتفال يأتي تأكيداً على اهتمام أصحاب القرار بدور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة أصحاب الأعمال في مسيرة التنمية الشاملة في البلاد.

وأشار إلى أن الحفل، يعد فرصة لتكريم السفراء والجهات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يتضمن عدة جلسات نقاشية حول أهمية الاحتفال ودور الحكومات ومنظمات المجتمع المدني في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يتضمن استعراضاً لبعض إنجازات رواد ورائدات الأعمال كنماذج لقصص نجاح واقعية شقت طريقها بأسس واعدة.