قامت شركة "زين البحرين"، للاتصالات برعاية أسبوع التمكين الوظيفي في نسخته الثانية، والذي بدأ في التاسع والعشرين من سبتمبر لغاية الثالث من أكتوبر بالمنامة، حيث أقيم الحدث تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان بتنظيم من مركز قولدن ترست للتدريب و الاستشارات.

وشاركت دانة بو خماس، المدير التنفيذي للموارد البشرية بزين البحرين كمتحدث ريئسي في اليوم الأول من أسبوع التمكين الوظيفي، حيث ناقشت خلالها كيفية استدامة الوظائف من خلال تمكين الشباب وتكيف وملاءمة المهارات والكفاءات المستقبلية المقترحة عالمياً ومدى تأثير التدريب المحلي والإقليمي في تطوير الموظفين والمحافظة عليهم.



وقالت دانة بو خماس ، المدير التنفيذي للموارد البشرية خلال المنتدى أن "أكثر من 1600 طالب جامعي استفاد منذ إطلاق برنامج " زين لتمكين الشباب" ، الذي كان يدعى سابقاً " شبكة الجامعات المستقبلية F.U.N " من الخبرة العملية خلال سنوات الدراسة الجامعية . هذا و تلتزم زين البحرين بتمكين الشباب و إعدادهم بمهارات حديثة مستوحاة من المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 لزيادة جاهزيتهم لاحتياجات للسوق اليوم والمستقبل القريب".

و أضافت بوخماس: "أنه تماشياً مع استراتيجية رؤية البحرين 2030 ، نحن نؤمن بأن زين البحرين نجحت في إدخال نظام توظيف مستدام يتيح فرصاً واعدة من خلال مهارات تكتسب لتعيد تشكيل الشخصيات مما يخرج شباب بمهارات و امكانيات عالية ستقود مستقبل المملكة".

يذكر أن أسبوع التمكين الوظيفي الثاني في البحرين تناول موضوع "تأثير الثورة الصناعية الرابعة على متطلبات التدريب والتعليم المهني". كما ركز المنتدى هذا العام على تمكين قدرات العاملين ورفع الكفايات في ظل تغيرات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك عن طريق مواءمة المهارات والكفاءات المستقبلية المطروحة عالمياً وتأثيرها على مجال التدريب محليا و إقليميا في خلق فرص للعمل تسلط الضوء على أهمية ثقافة التدريب والتعليم المهني بين الموظفين والباحثين عن العمل.

وتؤمن زين البحرين بتمكين الموظفين وإعطائهم الفرص القيادية من خلال المحافظة على الموارد البشرية و تحفيز الشعور بالانتماء لبيئة آمنة تتقبل الحوار المفتوح وتشجع عليه.