استطاع الفارس الشيخ حسن بن راشد آل خليفة، تحقيق نتيجة تاريخية لمملكة البحرين في مجال سباقات قفز الحواجز لصعوده على منصة التتويج في بطولة يونغ هورس فاينال كاب خلال بطولة سي أس آي5 ضمن مسابقات كأس حاكم الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستطاع علي جمال النعيمي من تحقيق لقب البطولة التي استضافت العديد من نخبة فرسان العالم، والذين تنافسوا بقوة على المراكز الأولى.

وتسابق الشيخ حسن بن راشد خلال المناسبة على صهوة جواده أتش بي آر أيفن فلو، ليضيف إنجازا جديدا باسم المملكة كونه أول بحريني يصعد لمنصة تتويج هذه البطولة منذ انطلاقها.



كما شارك في المناسبة من مملكة البحرين الفارس خالد هلال الخاطري، المصنف الأول على مستوى البحرين في بطولات قفز الحواجز، وأحمد الجهرمي وكلاهما حققا نتائج إيجابية خلال البطولة.

وقال الشيخ حسن بن راشد: "هذا بمثابة حلم تحقق لواقع. لقد كان من المميز رؤية جمهور بحريني يهتف لنا في البطولة. لقد انتظرت لفترة طويلة لرؤية أحصنتنا تتطور".

وأضاف "استطعنا تحقيق نتيجة طيبة بالصعود على منصة التتويج في بطولة خاصة للجياد الصغيرة..عملت بجد لتطوير جوادي، والآن نستطيع أن نمثل مملكة البحرين خير تمثيل".

وأوضح: "نتمنى أن نفوز بميداليات تحت اسم مملكة البحرين. لقد كان لزميلي خالد وأحمد دور مهم في تحقيق هذا الإنجاز".

وقدم الشيخ حسنبالشكر لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية والقدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، ورئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الشيخ خالد بن محمد آل خليفة على دعمهما المستمر.