أثنى وزير الداخلية، الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على دور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، في مجال تنفيذ مبادرات الخطة الوطنية لتعزير الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، من خلال طرح الخطة في الفعاليات والمنتديات العلمية التي ينظمها المركز.

جاء ذلك، أثناء استقباله الثلاثاء، رئيس مجلس أمناء "دراسات" د.الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، بحضور رئيس الأمن العام الفريق طارق بن حسن الحسن.

وأشاد الوزير، بدور المركز في مجال إعداد الدراسات والبحوث الاستراتيجية وتعزيز البحث العلمي، واستشراف آفاق المستقبل، بما يسهم في بناء رؤية مشتركة والارتقاء بالفكر الاستراتيجي، ما يجعل للمركز قيمة متميزة في مجال صنع القرار.



من جهته، أعرب د.الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن تهانيه إلى الوزير بمناسبة منحه وسام الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الأولى، خلال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب.

ونوه إلى أن هذا التكريم، بمثابة فخر واعتزاز للبحرين ويعكس تقديراً واضحاً لجهود معالي وزير الداخلية في مجال حفظ أمن الوطن، مشيراً إلى استراتيجية عمل "دراسات" والدور الذي يضطلع به في مجال الأبحاث النوعية وبناء القدرات والشراكات وإقامة الفعاليات الهادفة لتعزيز ثقافة السلام وخدمة التنمية.