روما – أحمد صبري

أعلنت رابطة الأندية الإيطالية "ليجا كالتشيو" عن تأجيل لقائي الإياب للدور نصف النهائي لبطولة كأس إيطاليا والتي كان من المقرر إقامتها الأسبوع الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في كافة أنحاء إيطاليا.

اللقاء الأول كان من المقرر إقامته في مدينة تورينو الإيطالية بين فريقي يوفنتوس والميلان وكان من المقرر أن يقام بحضور جماهيري مع استثناء لأي شخص تظهر بطاقته الشخصية أنه من أحد أقاليم لومبارديا "والذي تقع فيه مدينة ميلانو" أو فينيتو أو إيميليا رومانيا بسبب تفشي الفيروس فيهم قبل أن تتخذ الرابطة ليلة اللقاء وبعد وصول فريق الميلان إلى مدينة تورينو تأجيله إلى أجل غير مسمى.



بعدها قررت الليجا كالتشيو تأجيل لقاء نابولي والإنتر على ملعب سان باولو رغم قلة الحالات المكتشفة من المصابين في مدينة نابولي وإقليم كامبانيا بسبب استحالة التأكد من عدم إصابة أحد الأشخاص الحاضرين للقاء وعدم تواجدهم في أحد المدن المنتشر فيها الفيروس وخاصة في شمال إيطاليا قبل انطلاق اللقاء.

اللقاءان سيلعبان على الأرجح في شهر مايو المقبل وقبل موعد المباراة النهائي والمقرر إقامته في الملعب الأوليمبي في روما مباشرة في ظل صعوبة إيجاد موعد أخر في الجدول بسبب بطولة الدوري واللقاءات المؤجلة لبعض الفرق فيها وأيضاً استمرار فرق يوفنتوس ونابولي والإنتر في البطولات الأوروبية حتى الآن.