عباس المغني

طرحت شركة البحرين للاستثمار العقاري «إدامة» المملوكة لحكومة البحرين، مناقصة تهدف الى توفير تمويل مشروع عقاري في منطقة سترة الصناعية.

وقالت الشركة في وثيقة المناقصة، إنها تعتزم تطوير مستودعين يغطيان مساحة تقارب 8000 متر مربع داخل منطقة سترة الصناعية.



وأضافت الشركة «إن المشروع يهدف إلى تطوير الأراضي الشاغرة المملوكة للشركة والاستفادة منها»، مؤكدة على أهمية اقتناص الفرصة الاستثمارية في ظل الطلب المتزايد على مساحات التخزين في مملكة البحرين.

وتابعت: «نسعى للحصول على عرض لتمويل إنشاء هذا المشروع»، داعية البنوك وشركات التمويل إلى المشاركة لتقديم عطاءاتهم عبر المناقصة.

وذكرت أنه على الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات. وعلى مقدمي العطاءات إرفاق مبلغ الضمان الابتدائي 5000 دينار أو بنسبة 1% من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار.

وأمهلت الشركة الراغبين بالمشاركة في المناقصة فترة زمنية حتى 21 أغسطس 2022، لتقديم عطاءاتهم، على أن يتم فتح العطاءات في مجلس المناقصات والمزايدات بتاريخ 22 أغسطس 2022.

يذكر أن شركة البحرين للاستثمار العقاري «إدامة»، هي الذراع العقارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين. وتأسست «إدامة» في عام 2006م لإدارة وتوسيع مجموعة متنوعة من العقارات في البحرين، وقد رسخت مكانتها كواحدة من أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين.

ومن خلال التزامها الراسخ بمبادئها الأساسية في الجودة والكفاءة والاستدامة، وبما يتماشى مع أعلى معايير الشفافية وحوكمة الشركات، تسعى «إدامة» جاهدة لتطوير قطاع العقارات المتنوع والديناميكي في مملكة البحرين. وستتضمن محفظة «إدامة» مشاريع في قطاعات الترفيه والتسلية والصناعة.

وتعمل شركة إدامة على تنفيذ أكبر مشروعين سياحيين في المملكة، الأول مشروع بلاج الجزائر ويقع على الساحل الجنوبي الغربي للبحرين، وهو أحد أجمل الشواطئ، ويغطي الموقع الإجمالي مساحة تقريبية تبلغ 1.3 مليون متر مربع ويضم شاطئاً عاماً و309 شاليهات مؤجرة. والمشروع الثاني، جزر حوار، حيث تقوم الشركة بتطويرها لتشمل فللاً في البحر على غرار جزر المالديف، ضمن خطة طموحة لتحويل جزر حوار إلى مشروع سياحي عالمي، وقد أبرمت «إدامة» شراكة مع مجموعة «أكور» العالمية، لإطلاق فندق جديد تابع لعلامة «مانتيس» في جزيرة حوار في البحرين. ومن المقرر افتتاح فندق ومنتجع «مانتيس جزيرة حوار» في عام 2024.