أيمن شكل


شيخة النعيمي تطرقت إلى الدور الإعلامي في الإمارات
ناقشت الجلسة الثانية من الملتقى العربي الأول للإعلام البرلماني «الرقمنة.. الفرص والتحديات، أدوات الاتصال الرقمية.. الواقع والمستقبل»، والتي أدارتها مستشار شؤون العلاقات والإعلام بمكتب رئيس مجلس الشورى الدكتورة فوزية الجيب.

وتحدث رئيس دار ميديا ورئيس تحرير صحيفة اليوم السعودية السابق سليمان أبا حسين، حول أهمية التحول في الإعلام البرلماني والضرورات المهنية ورهانات المستقبل، موضحاً أنه بات من الضرورات المهنية فهم التغيرات لدى الفئة العمرية الشبابية، والتفاعل مع القضايا المطروحة في المجتمعات، والخصائص والمبادئ المهنية للإعلام البرلماني.

ودعا أبا حسين إلى تأهيل الإعلام الرقمي والمكتوب والمرئي والمسموع لاسترجاع الدور الاستراتيجي للإعلام في بناء الرأي العام الواعي، وتمكين المهنيين والممارسين، مبيناً أن الثورة الرقمية تزيد من حجم التحديات رغم قدرتها على توفير قاعدة معلومات للصحفيين والبرلمانيين.


وتحت عنوان آليات تفعيل الديمقراطية التشاركية لتعزيز الدور الإعلامي للشباب في العمل البرلماني، تحدث شيخة النعيمي خبيرة تطوير مؤسسي وعضو لجنة إمارة عجمان لانتخابات المجلس الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن الدور الإعلامي الكبير للشباب في الإمارات خلال الفترة السابقة، مشيرة إلى تركيز الدولة على الشباب ودورهم في العمل البرلماني والتشجيع على المشاركة الفاعلة في التعزيز التجربة الديمقراطية.