الشروقي وعمر وجهان جديدان في قائمة سوزا


الحوطي ونبيل والحردان وتياغو أبرز المستبعدين
عدم استدعاء هداف الدوري.. عن قناعة أم..؟
وليد عبدالله
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم رسميا عن القائمة الأولية التي حددها الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، لمشاركة المنتخب في منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي، والتي من المقرر إقامتها في الفترة 6- 19 يناير المقبل بمدينة البصرة العراقية.

ضمت القائمة الأولية للمنتخب 25 لاعبا، وهم: حارس فريق نادي البديع عمر سالم، حارس فريق النادي الأهلي إبراهيم لطف الله، لاعب الرفاع الشرقي حمزة إدريس، و4 لاعبين من الخالدية، وهم: أحمد بوغمار ومهدي حميدان، محمد عادل وسيد ضياء سعيد، 3 لاعبين من المنامة، وهم: الحارس عمار محمد، إبراهيم الختال، مهدي عبداللطيف، و6 لاعبين من المحرق، وهم: الحارس سيد محمد جعفر، وليد الحيام، أمين بن عدي، عبدالوهاب المالود، أحمد الشروقي وعبدالله الخلاصي، و7 لاعبين من فريق الرفاع، وهم: الحارس عبدالكريم الفردان، علي حرم، حمد شمسان، جاسم الشيخ، كميل الأسود، محمد مرهون وسيد رضا عيسى، لاعب برسيجا جاكرتا الإندونيسي عبدالله يوسف ولاعب فريق عجمان الإماراتي علي مدن.

ويبدو أن هذه القائمة أثارت العديد من التساؤلات في الشارع الرياضي، في ما إذا كان المدرب سوزا قد اختار القائمة الأولية لجس نبض الشارع الرياضي أم إحداث عنصر المفاجأة في الشارع الرياضي والتمويه على مستوى الشارع الرياضي الخليجي، بعدم الكشف عن قائمته النهائية حتى هذه اللحظة، أم أنه يبحث عن مغامرة جديدة في هذه خليجي 25 !


وبالعودة للقائمة، نجد أن هذه القائمة قد شهدت استدعاء 5 حراس مرمى، وهم: حارس البديع عمر سالم، حارس الأهلي إبراهيم لطف الله، حارس المنامة عمار محمد وحارس المحرق سيد محمد جعفر وحارس الرفاع عبدالكريم فردان، واستدعاء مهاجم صريحا واحدا متمثلا بعبدالله يوسف، واستدعاءان جديدين متمثلين بحارس البديع ولاعب المحرق أحمد الشروقي.

كما أنها خلت من وجود 10 لاعبين كانوا قد تواجدوا مع المنتخب خلال النسخة الماضية من هذه الدورة، والتي نجح فيها الأحمر من تحقيق لقبها لأول مرة في تاريخ مشاركاته، ولعل أبرز تلك الأسماء هو مهاجم فريق نادي الرفاع محمد الرميحي، الذي سجل هدف الانتصار على المنتخب السعودي الشقيق في المباراة النهائية، وأهدى بذلك الكأس الخليجية للبحرين، علاوة على عدم تواجد مدافع المنامة أحمد نبيل، ومدافع الرفاع سيد مهدي باقر، وحارس الرفاع الشرقي الحارس حمد الدوسري، وثلاثي الخالدية الحارس سيد شبر علوي ومحمد الحردان وعبدالله الهزاع، لاعبي الحد محمد عبدالوهاب وتياغو ، ولاعب المحرق راشد الحوطي.

ولا تزال علامة الاستفهام واضحة في عدم استدعاء المدرب سوزا لهداف لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز مهاجم المنامة مهدي عبدالجبار لهذه القائمة أيضا، بعد آخر مشاركاته مع الأحمر في مباريات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور الصيف الماضي.

عموما.. الجميع في الشارع الرياضي المحلي ينتظر أن يحدد المدرب سوزا القائمة النهائية للمنتخب، التي ستغادر البلاد يوم الثلاثاء المقبل بطائرة خاصة للمشاركة في منافسات خليجي 25 !