فقد برشلونة نقطتين ثمينتين بتعادله مع جاره إسبانيول في ديربي كتالونيا 1-1، ليفقد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد.

واعتبر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عقب اللقاء أنه ولاعبيه هم المسؤولون وحدهم عن تحقيق تلك النتيجة المخيبة، رافضا إلقاء اللوم على حكم المباراة أو أي شيء آخر.

وبناء على ذلك قرر تشافي معاقبة لاعبيه عبر حرمانهم من الراحة المفترضة (الأحد) في أول أيام العام الجديد 2023، رافضا إعفاءهم من خوض المران.



وقام المدرب الشاب باستدعاء جميع لاعبي الفريق الأول لبرشلونة المتاحين لخوض المران بملاعب مدينة خوان جامبر الرياضية، في الوقت الذي اكتفت فيه المجموعة الأساسية التي خاضت مباراة ديربي كتالونيا بإجراء تدريبات خفيفة.

وواصل الفريق الكتالوني تدريباته الاثنين بمران صباحي على ملعب سبوتيفاي كامب نو، استعدادا لمواجهة إنترسيتي، أحد أندية الدرجة الثالثة، الأربعاء، في دور الـ32 لبطولة كأس ملك إسبانيا.

يستأنف برشلونة مبارياته في الدوري الإسباني بمواجهة نارية أمام أتلتيكو مدريد على ملعبه واندا متروبوليتانو يوم الأحد المقبل، في الجولة الـ16 من المسابقة.

يذكر أن برشلونة جمع 38 نقطة من 15 مباراة خلال الموسم الحالي من الدوري الإسباني، حقق خلالها 12 انتصارا مقابل تعادلين وهزيمة واحدة، ليحتل المركز الثاني في الترتيب بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام ريال مدريد.