كشفت تقارير صحفية أن رحيل سيرخيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة الإسباني، سيغير مصير الهولندي فرينكي دي يونج مع الفريق.

وسعى نادي برشلونة إلى التخلص من دي يونج على مدار فترة الانتقالات الصيفية الماضية، من خلال بيعه لمانشستر يونايتد الإنجليزي، لكن لاعب وسط هولندا رفض تلك الخطوة نهائياً.



واتهم دي يونج في تصريحات نارية الشهر الماضي إدارة برشلونة بتسريب تفاصيل عن عقده مع الفريق، قائلاً: "لم أسرب هذه التفاصيل، ولا يعرف عنها أحد شيئا إلا الطرف الثاني - في إشارة لبرشلونة - ومن ثم فيجب أن يكون النادي هو من فعل ذلك، أرى أنه شيء مزعج أن يقوم بهذا الأمر، وأنا ألومهم على هذا".

وحاول برشلونة الضغط على دي يونج بتسريب تفاصيل عقده، وتهديده بتخفيض الراتب، والتشكيك في العقد الذي وقعه مع الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو والذي شمل موافقة اللاعب على تخفيض عقده أثناء فترة انتشار فيروس كورونا على أن يحصل على مستحقاته في المواسم اللاحقة، وكل ذلك لجعله يترك النادي.

صحيفة "سبورت" الكتالونية من جانبها أشارت إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، قرر بشكل نهائي عدم الاستغناء عن دي يونج بعد اتخاذ بوسكيتس قراراً بترك النادي نهاية الموسم.

وبات دي يونج بالنسبة لإدارة برشلونة في الوقت الحالي لاعبا لا بديل له، ولن يفكر النادي بحسب التقرير في الاقتراب من راتب الهولندي وتخفيضه.

وبناء عليه فإن إدارة برشلونة لن تنظر في الفترة المقبلة لأي عروض قادمة إلى لاعب الوسط البالغ من العمر 25 عاماً.

ومثل دي يونج هدفاً رئيسياً في الأشهر الماضية للعديد من الأندية أبرزها كان مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يقوده إيريك تين هاج مدرب دي يونج السابق في أياكس أمستردام.

الغريب أن خوان لابورتا رئيس برشلونة خرج قبل أيام ليؤكد أنه لم يرغب مطلقاً في بيع دي يونج، واصفاً إياه بأنه إحدى أهم المواهب العظيمة في النادي.

يذكر أن دي يونج انضم لبرشلونة قادماً من أياكس في صيف 2019 بعقد بقيمة 75 مليون يورو لمدة 5 سنوات حتى 2024.

وشارك الدولي الهولندي مع برشلونة منذ ذلك الحين في 157 مباراة أسهم خلالها في 34 هدفاً، حيث سجل 15 وصنع 19، وتوج بلقب وحيد هو كأس ملك إسبانيا 2021.