أعلن نادي برشلونة مفاجأة بشأن إيقاف مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وذلك قبل مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني عام 2022.

وكان روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، تعرض للطرد في مباراة أوساسونا بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والتي جاءت قبل أيام من انطلاق مونديال قطر.



وبعد توقف دام نحو شهر ونصف، يعود برشلونة لاستئناف حملة استعادة اللقب بمواجهة إسبانيول مساء السبت على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" ضمن منافسات الأسبوع الـ15 لليجا.

ووفقا لما أعلنه برشلونة قبل 24 ساعة من المباراة، فإن ليفاندوفسكي سيتمكن من اللعب غداً ضد إسبانيول في ديربي كتالونيا، رغم حصوله على بطاقة حمراء في الجولة الماضية ضد أوساسونا وإيقافه 3 مباريات.

وأضاف النادي الكتالوني أن السماح بمشاركة ليفاندوفسكي أمام إسبانيول جاء وفقا لقرار محكمة المنازعات المركزية باتخاذ إجراء احترازي بشأن عقوبة الإيقاف الصادرة عن المحكمة الإدارية المختصة في شؤون الرياضة.

وكان ليفاندوفسكي حصل على البطاقة الحمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني بسبب تدخل بالكوع ضد لاعب أوساسونا.



وأشارت التقارير في ذلك الوقت إلى أن عقوبة إيقاف ليفاندوفسكي قد تصل إلى أربع مباريات بعدما اعترض على قرار الحكم جيل مانزانو، غير أن برشلونة أعلن في بيان رسمي أنه لن يغيب عن أي مباراة.

يذكر أن صاحب الـ34 عاما تألق بشكل لافت بقميص برشلونة منذ انضمامه للفريق قادما من بايرن ميونخ، حيث يحتل صدارة هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 13 هدفا.