يرى نجم مانشستر يونايتد السابق، جاري نيفيل، أن آرسنال لن يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، رغم أنه يبتعد حاليًا عن أقرب مطارديه، مانشستر سيتي، بفارق 8 نقاط.

وفي حديثه عبر شبكة "سكاي سبورتس"، قال نيفيل: "لن يفوزوا بالدوري.. مانشستر سيتي سيتوج بالدوري، وأعتقد أن مانشستر يونايتد سيحتل المركز الثاني، وأنا أعلم أن ذلك سيزعج جماهير آرسنال!".

وأضاف: "أفضل أن يفوز آرسنال بالدوري على مانشستر سيتي.. أعتقد أنه سيكون أمرا مثيرا للغاية بالنسبة للدوري الممتاز.. لقد رأينا السيتي يكتسح، باستثناء (تتويج) ليفربول، على مدى السنوات الخمس الماضية".



وتابع: "التفكير في أن آرسنال يمكنه الفوز باللقب، يضيف إلى دورينا ويجعله رائعًا.. أحب أن يتوج مانشستر يونايتد، لكن لا أعتقد أن هذا سيحدث في الموسم الجاري".

وشرح نيفيل أسباب هذا التوقع، مشيرًا إلى نجم السيتي إيرلينج هالاند، بقوله: "واقع الأمر، أعتقد أنه (السيتي) في مرحلة ما سيمر بسلسلة جيدة، وبمجرد أن يفعل ذلك، سيواجه آرسنال مرتين".

وأردف: "إذا بدأ هالاند في اللعب، إذا بدأ السيتي في التألق، إذا بدأ الدفاع في الدعم أكثر قليلًا مما فعل، حيث يحتاجون إلى عودة روبن دياز، أعتقد أن السيتي سيفوز باللقب.. في مرحلة ما، ستكون هناك فترة صعبة للغاية لآرسنال هذا الموسم".

وواصل الدولي الإنجليزي السابق: "هل من المعقول أن يستمر آرسنال كما هو؟ لا أعتقد ذلك.. قد يتعادل مرتين ويخسر واحدة في 3 مباريات، وإذا فعلوا ذلك سيفقدون تفوقهم".

واستكمل: "هذا ما أعتقد أنه سيحدث، سنرى موسمًا تقليديًا في الدوري الممتاز، حيث يخرج فريق ويقدم أداءً منتظمًا، ثم يتراجع للوراء قليلًا".

ورغم تحفظاته على إمكانية استمرار آرسنال في أدائه القوي، أشاد نيفيل بالمدرب ميكيل أرتيتا، قائلا: "من الصعب جدًا على المدربين الشباب كسر هذا الأمر (الاحتكار)، لأن (أنطونيو) كونتي، (يورجن) كلوب، (كارلو) أنشيلوتي، (بيب) جوارديولا، (جوزيه) مورينيو، أصبحوا هم المدربين الممتازين.. ولا يمكنك تجاوزهم".

وأضاف: "إذا فاز أرتيتا بالدوري هذا الموسم، فإنه سيقتحم هذه المجموعة.. إنه يفعل ذلك على أي حال، لأن كرة القدم التي يقدمها رائعة".