يبدو أن نادي تشيلسي سيتجاوز أي تصور فيما يخص حجم إنفاقه على الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويعد تشيلسي بقيادة التحالف الأمريكي الذي يقوده تود بويلي، هو النادي الأكثر إنفاقا على مستوى العالم خلال فترة الانتقالات الشتوية التي بدأت منذ 1 يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية نفس الشهر.

وقد يصل الأمر إلى حد الجنون بوصف بعض الصحف البريطانية، حال نجحت مساعي تشيلسي الحالية في ضم لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فرنانديز من بنفيكا.



وكان تشيلسي حاول ضم إنزو فرنانديز مع بدايات فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لكنه اصطدم بتمسك بنفيكا بالحصول على 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النادي البرتغالي.

وأمام ذلك، أنهى تشيلسي اهتمامه بضم اللاعب الذي حمل في الشهر الماضي كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين، وقرر التوجه لأهداف أخرى حسمها جميعا بنجاح.

ولكن قبل 48 ساعة على غلق الميركاتو الشتوي، أعاد تشيلسي اهتمامه، وقرر الدخول بقوة مجددا في محاولة منه لحسم صفقة إنزو فرنانديز.

وعن ذلك، قال فابرزيو رومانو، الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار الانتقالات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عاد تشيلسي في محادثات مباشرة مع بنفيكا للحصول على إنزو فرنانديز".

وأضاف: "تشيلسي يريد اللاعب بأي ثمن، سيكون النادي مستعدًا لدفع رسوم قدرها 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ناديه بنفيكا".

وأتم: "روي كوستا رئيس بنفيكا ليس لديه أي نية للقبول، لكن تشيلسي سيصر على إتمام الصفقة الآن، عبر دفع الشرط الجزائي".

***

إنفاق سخي بالسوق

طبقا لموقع "ترانسفير ماركت"، فإن تشيلسي أنفق حتى الآن 238.50 مليون يورو على صفقات لاعبين خلال ميركاتو الشتاء 2023.

ويعد الأوكراني ميخايلو مودريك هو اللاعب الأغلى على صعيد تعاقدات تشيلسي الشتوية بقيمة بلغت 100 مليون يورو، دفعها النادي الإنجليزي لشاختار دونيتسك نظير الحصول على خدماته.

فضلا عن ذلك، فإن مودريك بات أغلى صفقة شتوية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وثاني أغلى صفقة في تاريخ تشيلسي بعد البلجيكي روميلو لوكاكو الذي حصل النادي عليه في صيف 2021 من إنتر ميلان مقابل 115 مليون يورو.

***

7 لاعبين .. والثامن بالطريق

أبرم تشيلسي حتى الآن 8 صفقات خلال شتاء 2023، والعدد مرشح للزيادة، حال حسم صفقة إنزو فرنانديز رسميا.

واستطاع تشيلسي الحصول على خدمات 7 لاعبين بشكل نهائي أحدثهم الظهير الفرنسي مالو جوستو من أولمبيك ليون، مقابل 30 مليون يورو، على أن تتم إعارته لناديه الفرنسي حتى نهاية الموسم.

الصفقة الوحيدة التي تمت بنظام الإعارة كانت المهاجم البرتغالي جواو فيليكس وذلك حتى نهاية الموسم الحالي من أتلتيكو مدريد مقابل 11 مليون يورو.

***

صفقات تشيلسي في شتاء 2023

1- ميخايلو مودريك - شاختار دونيتسك

2- بينوا بادياشيلي - موناكو

3- ديفيد داترو فوفانا - مولده

4- أندري سانتوس - فاسكو دا جاما

5- جواو فيليكس - أتلتيكو مدريد

6- نوني مادويكي - آيندهوفن

7- مالو جوستو - ليون