يغيب ويلي أوربان، قائد فريق لايبزيج، عن قمة مرتقبة في الدوري الألماني لسبب إنساني قد يؤدي إلى إنقاذ حياة أحد الأشخاص.

ويستعد المدافع الدولي المجري ويلي أوربان، لإجراء عملية تبرع بخلايا جذعية (الأربعاء) إلى شخص مريض بالسرطان لإنقاذ حياته.

وقال نادي لايبزيج إن ويلي أوربان مسجل ضمن قاعدة بيانات المركز الألماني للتبرع بنخاع العظام منذ عام 2017، وتم تحديده مؤخرًا على أنه مطابق لمريض مصاب بسرطان الدم.



ويُنصح بالحصول على راحة من ممارسة الرياضة لمدة نحو 10 أيام بعد مثل هذه العمليات.

وأضاف لايبزيج أن أوربان أخذ الحقن منذ يوم السبت لتعزيز عدد الخلايا الجذعية، ولم يتدرب مع الفريق منذ يوم الأحد، ليصبح قريبا من الغياب عن فريقه في مواجهة يونيون برلين بالدوري الألماني.

ويواجه لايبزيج، صاحب المركز الرابع في الدوري الألماني، نظيره يونيون برلين، صاحب المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر بايرن ميونيخ، يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الـ20 للبوندسليغا.

وقال أوربان في تصريحات صحفية: "بالطبع فوجئت عندما تلقيت معلومات تفيد بأنني مؤهل كمتبرع، لكني لم أتردد في التبرع في أسرع وقت ممكن".

وأكمل: "لدي فرصة لإنقاذ حياة شخص آخر بمجهود ضئيل للغاية، لذا لم يكن هناك تفكير، وآمل أن يساعد تبرعي في التعافي التام للمتلقي من مرضه".

وأضاف صاحب الـ30 عاما: "قد أغيب بالطبع عن مباراة يونيون برلين، ولكن رغم كل طموحاتي الرياضية، فإن كرة القدم لها أهمية ثانوية".

وأتم "أولئك الذين يعرفونني يدركون أنني سأفعل كل ما بوسعي من أجل العودة إلى الفريق في أقرب وقت ممكن، آمل أن يلهم هذا المزيد من الأشخاص للتسجيل ضمن المتبرعين".

يُذكر أن قائد فريق لايبزيج لم يغب عن أي مباراة هذا الموسم وشارك في جميع المواجهات بشكل كامل.

وعلى مدار 19 مباراة لعبها في الدوري الألماني، سجل 3 أهداف رغمه أن يلعب في خط الدفاع، في الوقت الذي لم يعرف فيه لايبزيج طعم الخسارة في آخر 12 مباراة بالمسابقة.