- الميرينغي عليه تعويض فارق النقاط الثمان عن البرسا

- كلاسيكو الكأس .. وصدام ليفربول ينتظران أنشيلوتي

`


رفع الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، راية التحدي بعد التتويج بلقب كأس العالم للأندية 2022.


وتوج الفريق الملكي بلقب مونديال الأندية في المغرب بعد الفوز على الهلال السعودي بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية.

وحقق المدرب الإيطالي لقبه التاسع مع الفريق الملكي على مدار ولايتين مختلفتين، الأولى كانت خلال الفترة بين عامي 2013 و2015، والثانية في أمسية 11 فبراير/ شباط 2023.

واعتبر مدرب فريق ريال مدريد أن «الفوز على الهلال سيكون دفعة قوية لفريقه للفوز بمزيد من الألقاب هذا الموسم».

وقال أنشيلوتي في تصريحات إعلامية بعد نهاية المباراة «سنحارب للنهاية على كل الألقاب في الموسم الحالي».

وأشاد المدرب المخضرم ببصمة بعض نجوم «الملكي» في مشوار كأس العالم للأندية مثل فينسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي، مؤكدا أن «الفريق سيكون أكثر قوة مع عودة المصابين كريم بنزيما وتيبو كورتوا وميليتاو».

وبسؤاله عن الأخبار المتداولة بشأن رحيله عن ريال مدريد وتولى القيادة الفنية لمنتخب البرازيل، رد بشكل حاسم «لن أترك الريال إلا في حال إقالتي من منصبي».

ويبقى أمام ريال مدريد حلم التتويج بثلاثية الدوري وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، ولكن الطريق لن يكون مفروشا بالورود.

للدفاع عن عرشه الأوروبي، سيكون العملاق المدريدي مطالبا بتجاوز عقبة ليفربول الإنجليزي في دور الـ16 خلال شهري فبراير الحالي ومارس/ آذار المقبل.

أما على المستوى المحلي، فإن ريال مدريد يتخلف بفارق 8 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي برشلونة قبل 18 جولة من انتهاء الدوري الإسباني.

وفي كأس ملك إسبانيا، سيكون الفريق الملكي على موعد مع كلاسيكو جديد في مباراتين ذهابا وإيابا أمام برشلونة، في الدور قبل النهائي.